خلية الأزمة في السليمانية ترفض طلب صحة المحافظة باعلان حظر التجوال الكامل في ايام العيد .

عبرت دائرة صحة السليمانية، عن القلق من زيادة الاصابات بفيروس كورونا في المحافظة، وفيما اشارت الى رفض مقترحها بفرض حظر التجوال في ايام العيد، توقعت زيادة حالات الاصابة في الايام المقبلة.

وقال الدکتور هیرش سید سلیم، نائب مدیر صحة محافظة السلیمانیة في تصريح له “بعد زیادة تسجیل الحالات اقترحنا علی خلیة مواجهة کورونا اعلان حظر التجوال علی الاقل في ایام العید لکن الخلیة رفضت المقترح”، مردفا ”نحن علی یقین بأنه في الایام المقبلة ستزاد الإصابات”.

واضاف “مخاوفنا الحالية هي عدم معرفة سبب انتشار الفيروس مجدداً”.

وأعلنت خلية الأزمة في محافظة السليمانية، امس الأحد، عن إصدار 22 قرارا مع قرب حلول عيد الفطر وتسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، لكن من دون فرض حظر للتجوال

وأبلغت الخلية ، أنها اعدت 22 قراراً لمواجهة كورونا مع قرب حلول عيد الفطر، منها “ابقاء النقاط الحدودیة مغلقة ومنع التنقل من خلال المعابر، لكنها اكدت ان التبادل التجارې سیبقی، مع منع التنقل بين المحافظات، بالاضافة الى استمرار غلق مطار السلیمانیة، ومنع استقبال السياح الى جانب منع زیارة المقابر والمستشفیات والسجون.

وسمحت السليمانية بادامة فتح الجوامع والكنائس.

وسجلت محافظة السليمانية باقليم كوردستان، مساء الاحد تسع اصابات بفيروس كورونا، وذلك عقب وقت قليل من اعلان صحة الاقليم تسجيل صفر اصابة بعموم الاقليم خلال ٢٤ ساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *