التجارة تعلن كميات الحنطة المسوقة لغاية اليوم الثالث من موسم التسويق



اعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، كميات محصول الحنطة المسوقة لغاية اليوم الثالث للموسم التسويقي في محافظات الوسط والجنوب.
وذكرت الوزارة في بيان نقله الناطق الرسمي للوزارة، ان”فروع الشركة العامة لتجارة الحبوب استلمت لغاية اليوم الثالث من موسم التسويق (6397 طنا) من الحنطة بواقع (6255 طنا من الدرجة الاولى) و(142 طنا من الحنطة الدرجة الثانية)”.
واضافت، ان”فرع المثنى استلم (1424 طنا من الدرجة الاولى) و(88 طنا من الدرجة الثانية)، فيما استلم فرع ذي قار (2239 طنا من الحنطة الدرجة الاولى)، اما فرع الرفاعي استلم (583 طنا من الدرجة الاولى) و(9 اطنان من الدرجة الثانية)”.
واشارت الى، ان”فرع ميسان استلم (1668 طنا من الحنطة الدرجة الاولى) ولم يستلم حنطة درجة ثانية او ثالثة، اما فرع الشركة في البصرة استلم (325 طنا من الحنطة الدرجة الاولى) و (22 طنا من الحنطة الدرجة الثانية)، فيما كان مجموع الكمية المستلمة من قبل الفرع في واسط (12 طنا من الحنطة الدرجة الاولى) و(22 طنا من الحنطة الدرجة الثانية)”.
واعلن وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، أمس الاول الاثنين، انطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة للموسم الحالي في محافظات الوسط والجنوب في ظل دعم حكومي ومتابعة مستمرة من السيد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي لانجاح الموسم التسويقي وتجاوز العقبات نتيجة الحظر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *