تحديد موعد صرف مبالغ التعويضات للمتضررين جراء العمليات العسكرية في نينوى

 

 

أكدت اللجنة المركزية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية، الأحد، ان مبالغ التعويضات للمواطنين المتضررين في محافظة نينوى والتي صادقت اللجنة على معاملاتهم التعويضية قبل تاريخ 9/6/2014، سيتم صرفها من قبل حسابات المحافظة حال تخصيصها من قبل وزارة المالية.

 

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان لها، نشر اليوم، ان اللجنة المركزية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أوعزت مؤخرا الى اللجنة الفرعية في محافظة نينوى بالمباشرة بصرف مبالغ التعويض الخاصة بمعاملات المواطنين المتضررة ممتلكاتهم نتيجة العمليات الإرهابية والبالغة عددها 2780 معاملة، والتي تمت المصادقة عليها من قبل اللجنة المركزية لتعويض المتضررين قبل تاريخ 9 حزيران 2014.

 

وأضاف البيان أن “المبالغ المصادق عليها بانتظار تخصيصها من قبل وزارة المالية الى حسابات محافظة نينوى، ليتم توزيعها على المواطنين المعلنة أسماؤهم عبر نظام تعويض المتضررين المتاح على موقع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، او اللجنة الفرعية في المحافظة المذكورة”.

 

واوضح أن اللجنة المركزية لتعويض المتضررين، جددت دعوتها الى المواطنين المتضررة ممتلكاتهم في محافظة نينوى الى مراجعة اللجنة الفرعية والتي شكلت مؤخرا والوحدات الإدارية في المحافظة لترويج معاملاتهم عن الضرر الذي لحق بممتلكاتهم جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية.

 

وكانت اللجنة المخصصة لتعويض متضرري محافظة نينوى، أعلنت ورود اسماء 250 شخصا من اللجنة المركزية للتعويضات في بغداد الى الموصل، كان قد تقدموا للحصول على تعويضات حول  أضرار بمنازلهم ومحالهم وسياراتهم.

 

الجدير بالذكر ان نظام تعويض المتضررين متاح لجميع المواطنين بصورة عامة عبر ايقونة النظام على موقع الأمانة العامة لمجلس الوزراء الالكتروني، والذي يتيح للمواطنين المتضررين الاطلاع على قراراتهم التعويضية الكترونيا، حيث ساهم النظام بمساعدة المتضررين من عبء المراجعة اليومية للجان الفرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *