أثيل النجيفي: المجموعة التي وصفها البياتي بأهل الكساء تمثل التيار الديني الشيعي الذي نجح في استغفال عدد كبير من مرشحي المناطق السنية

 

اكد القيادي في حزب للعراق متحدون اثيل النجيفي ان المجموعة التي وصفها النائب عباس البياتي بالخمسة من أهل الكساء تمثل التيار الديني الشيعي الذي نجح لأول مرة في استغفال عدد كبير من المرشحين من داخل المناطق السنية.

وكتب النجيفي في صحفته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:” ان المجموعة التي وصفها عباس البياتي بالخمسة من أهل الكساء لازالت تمثل التيار الديني الشيعي الذي نجح لأول مرة في استغفال عدد كبير من المرشحين من داخل المناطق السنية”.

وأضاف النجيفي:” ان ايران ومعها من يسميهم البياتي أهل الكساء يسحبون العراق وهو مسلوب الإرادة الى الطرف الايراني في نزاعها مع الولايات المتحدة بما يضر بمصالح العراق التي تقتضي الحياد”.

وتابع النجيفي:” لم تكن تصريحات ولايتي بشأن سيطرة إيران على الوضع العراقي اعتباطية او متسرعة كما وصفها البعض بل هي رسالة واضحة للإدارة الامريكية مع تصاعد الخلاف على الملف النووي كما انها تتضمن دعم مجموعتهم الدينية في العراق قبل الانتخابات”، مشددا على ان ايران استثمرت مرحلة داعش وما بعدها لصالحها بمهارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.