خلال لقائه سفير اليونان في العراق .. النجيفي يؤكد أهمية وجود رقابة دولية على الانتخابات لضمان نزاهة النتائج

اكد نائب رئيس الجمهورية، رئيس تحالف القرار العراقي اسامة النجيفي استعداد تحالف القرار للتعاون مع القوائم الفائزة شرط ان يكون ضمن برنامج يخدم الشعب ويحقق التقدم المنشود، وشدد النجيفي أهمية توفير المناخ الملائم خلال الانتخابات وأن تخضع العملية الانتخابية إلى متابعة ورقابة دولية من أجل أن تكون النتائج نزيهة وبعيدة عن أية شبهة.
جاء ذلك خلال استقبال النجيفي لسفير اليونان في العراق ليونايدس بي كونتوفونيسيوس.
وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات بين البلدين وآفاق تعزيزها، ومناقشة مجموعة من الملفات منها ملف الانتخابات العراقية ومؤتمر الكويت وملف الاستثمار والوضع السياسي والوضع في مدينة الموصل.
وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي للنجيفي:” ان نائب رئيس الجمهورية اكد تفاؤله بأن تحقق نتائج الانتخابات تقدما يلمسه المواطنون بالنهوض بالبلد والاستفادة القصوى من الانفتاح الدولي على العراق والرغبة في مساعدته لتجاوز الاختناقات التي سببتها الحرب ضد الإرهاب وتعزيزا للنصر الذي حققه العراقيون”.
واضاف البيان:” ان النجيفي ابدى استعداد تحالف القرار العراقي للتعاون مع القوائم الفائزة على وفق برنامج يخدم الشعب ويحقق التقدم المنشود”.
وشدد النجيفي على أهمية توفير المناخ الملائم كي يعبر المواطنون عن ارادتهم بكل حرية ، وأن تخضع العملية الانتخابية إلى متابعة ورقابة دولية من أجل أن تكون النتائج نزيهة وبعيدة عن أية شبهة .
وبشان ملف الاستثمار اشار النجيفي الى اهمية الاستثمار لمعالجة الوضع الاقتصادي وأمله في توفير المستلزمات المطلوبة لانجاحه عبر معالجة الأوضاع الأمنية ومحاربة الفساد وما إلى ذلك .
وردا حول رغبة السفير اليوناني لزيارة مدينة الموصل ، قال النجيفي:” أن الكثير من السفراء زاروا مدينة الموصل واطلعوا على أحوالها وان المدينة تتطلع إلى مساعدة العالم سواء من خلال مؤتمر الكويت أو مساعدات أخرى من الدول الصديقة كاليونان ، وهناك آفاق استثمار كبيرة ، فالموصل مدينة زراعية كبيرة وتمتلك قاعدة صناعية متميزة فضلا عن كونها مدينة حضارية تاريخية ذات موقع ستراتيجي مهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.