عمليات بغداد تصدر تعليمات ادخال الدواجن ومنتجاتها إلى العاصمة

اصدرت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، تعليمات ادخال الدواجن ومنتجاتها إلى العاصمة بغداد، فيما أرفقت جدولا صادرا عن وزارة الزراعة لزيادة يضاح التعليمات.

وقالت العمليات في بيان له، “إلحاقا ببياننا الصادر يوم امس الخميس اﻻول من شباط، والمتضمن منع ادخال الدواجن الحية الى بغداد، نود ان نبين ان قيادة عمليات بغداد متعاونه وتستجيب لتعليمات وزارة الزراعة للحفاظ على حياة مواطنينا، وهو بالتاكيد من صلب مسؤولياتنا الوطنية والمهنية لابعاد كل ما من شانه الاضرار بالمواطنيين”.

واضافت العمليات، “وردتنا تعليمات من وزارة الزراعة حول الدواجن الحية وتضمنت النقاط التالية، وقد عملت القيادة على تعميمها على السيطرات الامنية للعمل بها والالتزام بالضوابط حرفيا لتجنب الاضرار بحياة المواطنيين”، موضحة أنه “يمنع دخول اي منتج ومستورد من خلال سيطرة الراشدية”.

وتابعت العمليات في بيانها، “يمنع دخول اي شحنة محلية لاتحمل شهادة صحية صادرة من المستشفيات البيطرية”، مشيرة الى أنه “يمنع دخول الدجاج الحي المستورد، عدا الافراخ بعمر يوم واحد معززة باجازة استيراد صادرة من شركة المعارض العراقية وشهادة منشأ”.

وبينت العمليات، أنه “يسمح بدخول منتجات الدواجن المستوردة سواء كانت لحوم بيضاء مجمدة او بيض من خلال جميع السيطرات عدا سيطرة الراشدية، وتكون الشحنة معززة باجازة استيراد صادرة من شركة المعارض العراقية وشهادة منشأ”.

واشارت الى أنها “تنرفق الجدول ادناه لزيادة اﻻيضاح، مع العلم انه صادر عن وزارة الزراعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *