بالوثيقة.. الكتل الكرستانية تؤكد مقاطعتها لجلسات البرلمان التي تتضمن مناقشة الموازنة

أكدت الكتل الكردستانية في مجلس النواب، الأربعاء، أنها لن تشارك في أي جلسة للبرلمان يتم فيها إدراج الموازنة الاتحادية بصورتها الحالية، مبينة انها سترفض التصويت عليها وتمريرها.

وذكرت الكتل في بيان، نشر اليوم، ان نوابها لن يشاركوا في أية جلسة تدرج الموازنة على جدول اعمالها، مضيفة أنها “سبق وان طالبت مرارا وتكرارا بعقد جلسة بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ورؤساء الكتل النيابية لبدء حوار جدوي حول الموازنة”، معتبرا ان “مجيئه الى قاعة البرلمان سيعقد المشكلة ولن يكون مجديا”.

واضاف البيان ان “الاجوبة التي تلقيناها سابقا من الحكومة ليست منطقية ولا دستورية بل هي اجوبة سياسية ولا تلبي مطالب الكتل النيابية”، مشيرا الى “اننا لاحظنا اصرار رئيس البرلمان على ادراج الموازنة في جدول اعمال جلسة الاثنين الذي كان خاليا منها”.

وأوضح ان “الموازنة ادرجت في جدول الاعمال ولم يكون هناك نصاب قانوني كامل”، وهو يعد خرقا للمادة 37 من النظام الدخلي للبرلمان”، مؤكدا ان “هذه الموازنة التي جاءت الى البرلمان لا تلبي مطالب الشعب، لكن الحكومة مصرة على عنادها وهذا يعد خرقا للدستور وللتوافقات السياسية”.

وختمت الكتل الكردستانية بيانها بالقول إنها “ترفض تمرير هذه الموازنة، ولن تشارك في اية جلسة يتم فيها ادراج الموازنة بصورتها الحالية ولن تصوت عليها مطلقا”.

103112018_27497190_1692013470841638_598826094_n٨

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *