مفوضية الانتخابات في كردستان تؤكد بدء التصويت للاستفتاء في الخارج

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم كردستان، السبت، عن بدء عملية التصويت على استفتاء كردستان في دول الخارج، مبينة أن العملية ستستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقال المتحدث باسم المفوضية، شيروان زراري، في تصريح صحفي، اليوم ( 23 أيلول 2017)، إن “عملية التصويت لاستفتاء استقلال كردستان بدأت اليوم في الخارج”، مبيناً أن “عملية التصويت ستكون إلكترونية وتعتمد على وثيقة شهادة الجنسية العراقية كشرط للتصويت”، بحسب ما نقله موقع “دويتشه فيلله” الألماني.

وأضاف زراري أن “العملية ستستمر لمدة ثلاثة أيام”، لكنه لم يكشف عن عدد الأشخاص الذين يحق لهم التصويت في الخارج لعدم وجود إحصائية دقيقة، حسب تعبيره.

وزار بغداد اليوم، وفد رفيع من المجلس الأعلى لاستفتاء كردستان، للاجتماع بالمسؤولين في العاصمة فيما يتعلق بالاستفتاء، وذلك بناء على ما تقرر خلال اجتماع رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، والرئيس العراقي فؤاد معصوم في مدينة السليمانية.

يذكر ان بارزاني تعرض مؤخرا، لضغوط وتحذيرات دولية متزايدة للعدول عن رأيه وتأجيل الاستفتاء المرتقب في الخامس والعشرين من شهر أيلول الحالي، فيما يؤكد المسؤولون الكرد على أن فوز معسكر الـ”نعم” في الاستفتاء، لا يعني إعلان الاستقلال، بل انه سيكون بداية حوار مع بغداد حيال الخلافات النفطية والمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *