الحشد الشعبي يوجز ما حققته القوات الامنية في عملية استعادة عكاشات

اكد الحشد الشعبي، السبت، ان القوات المشتركة استطاعت خلال عملية استعادة ناحية عكاشات في الانبار، تأمين المنطقة بين الناحية الى الحدود العراقية وتطهيرها من عناصر داعش.

وقالت هيئة الحشد الشعبي في بيان لها، اليوم (16 ايلول 2017)، ان “ألوية الحشد الشعبي وقطعات الجيش والشرطة المحلية للأنبار وحرس الحدود والحشد العشائري شاركت في عملية استعادة ناحية عكاشات، بإسناد طيران الجيش والاسناد المدفعي والصاروخي للحشد الشعبي”.

واضافت الهيئة، ان الهدف من العملية كان، “فتح الطريق بين عكاشات والطريق السريع، وتأمين الحدود العراقية شمال عكاشات، وتطهير المنطقة الاستراتيجية من عناصر داعش”.

واوضحت، انه “جرى التحرك بمحاور مشتركة من الحدود العراقية السورية صوب عكاشات، ومن شمال الرطبة باتجاه عكاشات، مضيفة، ان “القطعات المشتركة استعادت، مركز الناحية، ومعمل عكاشات، والمجمع السكني، ومحطةH-3، وتطهير طريق عكاشات جنوب الناحية، وتأمين الطريق بين عكاشات والقائم”.

ومشيرة الى ان “القوات المشتركة تمكنت خلال العملية من قتل وجرح العديد من عناصر داعش، وتدمير دفاعات التنظيم في المنطقة، والسيطرة على مراكز التنظيم و مواقعه الحيوية”، بحسب تعبيرها.

وتابعت ان “الجهد الهندسي وهندسة الميدان للحشد باشرا بتطهير مركز ناحية عكاشات والطرق والمناطق المحيطة بها فور استعادتها من العبوات الناسفة، ولازالت تواصل عملية تنظيفها من العبوات والقنابل التي وضعها العدو لعرقلة تقدم القطعات”.

يذكر ان ناحية عكاشات تقع غرب العراق بين مدينة الرطبة ومدينة القائم، حيث تمثل منطقة تنقل لعناصر داعش ما بين الاراضي السورية والعراقية، وكانت داعش سيطرت عليها في العام 2014 الى جانب العديد من المناطق في محافظة الانبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *