نقابة المحامين في الاقليم تعلق عملها مع النقابة المركزية في بغداد

أعلنت نقابة المحامين العراقيين، السبت، أن نقابة المحامين في اقليم كردستان علقت عملها مع النقابة المركزية في بغداد على خلفية بيان اصدرته نقابات واتحادات العراق لوحت فيه الى عدم دستورية إستفتاء كردستان واعتزامها رفع دعوى قضائية.

وقالت مدير المكتب الاعلامي لنقابة المحامين العراقيين علياء الحسني، في بيان صحفي له اليوم 16 أيلول 2017 إن “نقابة المحامين في اقليم كردستان علقت العمل مع نقابة المحامين العراقيين في بغداد على إثر بيان صادر من نقابات واتحادات العراق لوحت فيه الاخيرة الى اقامة دعوى قضائية بعدم دستورية قيام الإقليم بإستفتاء للانفصال”.

وأضافت الحسني، أن “نقابة المحامين العراقيين شددت في بيان رسمي صادر عنها الخميس الماضي على ضرورة وحدة الصف الوطني في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العراق، وعدم الانجرار الى التصريحات والمواقف التي تشق الصف الوطني.

يذكر أن بارزاني، أعلن في حزيران الماضي، عن تحديد يوم الخامس والعشرين من شهر أيلول الحالي، موعدا لإجراء الاستفتاء على استقلال كردستان، الأمر الذي أثار ردود أفعال متباينة على الصعيدين العراقي والدولي.

وشهدت مدينة السليمانية، يوم الثلاثاء (8 من آب 2017)، انطلاق أول حراك مدني كردي في اقليم كردستان، ضد الاستفتاء والذي يحمل اسم “لا _ في الوقت الحالي”، وذلك بمشاركة عدد من المواطنين والشخصيات السياسية والكتاب والصحفيين ونشطاء المجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *