حكومة كردستان: قرار إقالة محافظ كركوك غير مقبول وسيبقى حبرا على الورق

وصفت حكومة إقليم كردستان، الجمعة، قرار البرلمان العراقي بإقالة محافظ كركوك بأنه “غير مسؤول ولا مقبول” لديها، وفيما أشارت إلى أن هذا القرار سيبقى “حبرا على الورق”، أكدت أنها ستستمر بالتعامل معه “كمحافظ شرعي”.

وقالت حكومة الاقليم في بيان صحافي لها، إن “القرار غير المسؤول للبرلمان العراقي بإقالة محافظ كركوك من منصبه غير مقبول لدى حكومة اقليم كردستان بأي شكل من الأشكال”، موضحة أنها “ستستمر بدعم المحافظ المنتخب من قبل مجلس محافظة كركوك وستتعامل معه كمحافظ شرعي”.

وأضافت حكومة الاقليم، أن “للمحافظ دورا بارزا في النجاح الإداري والتطوير وتوفير الأمن والإستقرار والتعايش السلمي بين المكونات القومية والدينية في كركوك”، لافتة إلى أنه “كان من الضروري أن يقدم البرلمان العراقي الشكر والدعم للمحافظ بدلا من قرار إقالته”.

وبين حكومة الاقليم، أن “هذا القرار تسبب بتعميق الأزمات في وقت يمر العراق بمرحلة حرجة بدلا من المحاولة لتخفيف المشاكل”، مؤكدة أن “قرار البرلمان سيبقى حبرا على الورق كما أنه يثبت تلك الحقيقة بأن عقلية استخدام قوة الأكثرية لم تنتهي ولن تنتهي في العراق”.

وتابعت الحكومة، أن “هذه القرارات تثبت بأن مخاوف وقلق الشعب الكردستاني في محله ومن حقه تقرير مصيره”.

وكان المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك نجم الدين كريم رد، امس الخميس، على قرار البرلمان بشأن اقالة الاخير من منصبه، وفيما اعتبره “باطلا”، اكد ان مجلس المحافظة هو الوحيد المختص في سحب الثقة والاقالة.

وكان مجلس النواب صوت خلال جلسته التي عقدت، امس الخميس، على اقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم من منصبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *