شيخ دلير تحذر من تمرير قانون “زواج القاصرات” سئ الصيت باتفاق مع هيئة الرئاسة

 

حذرت عضو لجنة المراة والاسرة والطفولة في مجلس النواب ريزان شيخ دلير من استغلال الكتل السياسية غياب نظيرتها الكردستانية لتمرير قانون تعديل الاحوال الشخصية سئ الصيت،مؤكدةً ان هنالك اتفاق بين هيئة الرئاسة وباقي الكتل لتمرير هذا القانون الذي يتنافى مع مبادئ حقوق الانسان.

وقالت شيخ دلير ان الكتل السياسية وباتفاق مع هيئة الرئاسة قرأت اليوم للمرة الاولى تعديل قانون الاحوال الشخصية “سئ الصيت”مستغلة غياب المعارضين لهذا القانون من الكتل الكردستانية بسبب انسحابهم احتجاجاً على قرار اقالة محافظ كركوك.

شيخ دلير حذرت من خطورة تمرير هذا القانون خلال المرحلة المقبلة بالاتفاق مع هيئة الرئاسة التي لم نعهدها كذلك،مؤكدةً ان تمرير هذا القانون سيجعل من العراق في المراتب الاخيرة في تصنيف حقوق الانسان بين الدول،كونه يشجع على “زواج القاصرات”والذي يترقبه الكثير من المرضى الذين يشجعون على مثل هذه الزيجات.

ودعت شيخ دلير فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وكل المنظمات المعنية بالامر والمعنيين بمجال حقوق الانسان والاكاديميين وفرسان السلطة الاعلامية والاقلام الحرة الى رفع صوتها ضد تمرير هذا القانون المخالف لادنى حقوق الانسان ،،
ولن نسكت في حالة تمريره بالقوة بل سنوصل صوتنا الى الامم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان العالمية ، كما طالبت مجلس النواب مراجعة هذا الامر بشكل جاد جدا ،،

المكتب الإعلامي لعضو مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ داير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *