تيار الحكمة الوطني يجدد رفضه لاستفتاء كردستان

جدد تيار الحكمة الوطني، الأربعاء، رفضه لاستفتاء إقليم كردستان المقرر إجراؤه في 25 أيلول الجاري، داعيا قادة الاقليم لطاولة الحوار.

وذكر المكتب الإعلامي للتيار في بيان، نشر اليوم ( 13 أيلول 2017)، أن تيار الحكمة الوطني، أكد رفضه مجددا لإجراء الاستفتاء المزمع عقده الشهر الحالي، من قبل اقليم كردستان بهدف الاستقلال، وذلك خلال اجتماع المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني برئاسة، عمار الحكيم.

وأضاف البيان أن الاجتماع ناقش الاوضاع السياسية على الساحة العراقية لاسيما قضية استفتاء كردستان، معتبرين أن “إجراءه يمثل تهديداً لوحدة العراق ولايمكن الموافقة عليه بأي شكل من الاشكال”.

وشدد المجتمعون إلى أهمية استكمال الحوار بين المركز والاقليم لحل المسائل العالقة من دون اللجوء إلى قرارات متسرعة غير محسوبة قد تنتج عنها عواقب لا تخدم جميع الاطراف، حيث أشاروا إلى ان جميع الملفات المختلف عليها بين بغداد وأربيل يمكن ان تحل ولا يوجد امر مستعصي، حسب قولهم.

الجدير بالذكر ان مجلس النواب صوت بغالبية مطلقة، في جلسته أمس (12 أيلول 2017)، على رفض استفتاء إقليم كردستان، وألزم البرلمان رئيس الوزراء باتخاذ كافة التدابير التي تحفظ وحدة العراق والبدء بحوار جاد لمعالجة المسائل العالقة بين بغداد والإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *