أمانة مجلس الوزراء: مشروع قانون التأمينات الاجتماعية مازال في مرحلة النقاش

أمانة مجلس الوزراء: مشروع قانون التأمينات الاجتماعية مازال في مرحلة النقاشأكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، السبت، أن مشروع قانون التأمينات الاجتماعية مازال في مرحلة النقاش وإبداء الملاحظات والمراجعة لدى الحكومة، مشيرة إلى أنه يشمل العاملين بالقطاع الخاص للمرة الأولى في تاريخ العراق.

ونقل بيان للأمانة، اليوم (9 أيلول 2017)، أن مشروع قانون التأمينات الاجتماعية “لم يرفع إلى مجلس النواب لحد الآن، حتى يتم التوصل إلى صيغة مناسبة تحقق الهدف المنشود منه بشكل منصف وموضوعي ومدروس، وبما لا يمس بحقوق المضحين من أبناء شعبنا وبالاخص العوائل الكريمة للشهداء والجرحى”، مبينا أنه مازال في مرحلة النقاش وإبداء الملاحظات والمراجعة لدى الحكومة.

كما أكد البيان على أهمية المشروع كونه “يشمل العاملين بالقطاع الخاص للمرة الأولى في تاريخ العراق، ويضمن لهم حقوقا تقاعدية أسوة بالموظفين في الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية لأن هؤلاء يمثلون أكثرية المواطنين”.

وكانت النائبة في ائتلاف الوطنية، صباح التميمي، طالبت أمس الجمعة، جميع العراقيين بالوقوف بوجه كل من يريد تمرير مشروع قانون التأمينات الاجتماعية، والمساهمة في حفظ حقوق الموظفين المتقاعدين من “ظلمهم الذي يعد حافزاً لما تبقى منهم لهجرة العراق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.