المجلس الوزاري للأمن الوطني يوقع مذكرة تفاهم عسكري بين العراق وكرواتيا

وافق المجلس الوزاري للامن الوطني خلال جلسته برئاسة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الأحد، على توقيع مذكرة تفاهم في مجال التعاون العسكري بين وزارتي الدفاع في العراق و كرواتيا.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء نشر، اليوم، فقد ناقش المجلس الوزاري للأمن الوطني خلال اجتماعه، سير عملية استعادة تلعفر والتقدم الكبير للقوات العراقية بعد السيطرة على الجزء الاكبر من القضاء، إضافة إلى الحديث عن الاستعدادات لاستعادة بقية المناطق.

كما وافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم في مجال التعاون العسكري بين وزارتي الدفاع في العراق و كرواتيا، وذلك على خلفية الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء التشيكي، بوهسلاف سوبوتكا، صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة بغداد، حيث استقبله العباىدي بشكل رسمي.

وأضاف البيان أن المجلس بحث أيضا الخطط الموضوعة لتأمين الحدود العراقية السورية، كما اتخذ مجموعة من التوجيهات فيما يخص إعادة النازحين للمناطق التي تمت استعادتها في محافظة نينوى.

الجدير بالذكر ان قيادة العمليات المشتركة أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن استعادة كامل أحياء مركز قضاء تلعفر بعد سيطرتها على حيي العسكري والصناعة الشمالية، ضمن معركة استعادة القضاء التي انطلقت في الـ 20 من شهر آب الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *