بعثة الحج تعلن نجاح تفويج جميع الحجاج العراقيين إلى السعودية

اعلنت بعثة الحج، الجمعة، عن اكمال تفويج جميع الحجاج العراقيين والبالغ عددهم 40 الفا 890 حاجا، الى الديار المقدسة عن طريق عن طريق مطارات (بغداد– النجف – البصرة – اربيل – السليمانية) ومنفذ عرعر الحدودي.

وذكر المتحدث الرسمي باسم البعثة، حسن فهد الكناني، في بيان، اليوم (25 اب 2017)، ان “البعثة نقلت جميع الحجاج العراقيين والاداريين والبعثات الساندة عن طريق مطارات (بغداد – النجف – البصرة – اربيل – السليمانية) ومنفذ عرعر الحدودي الى الديار المقدسة، بواقع 106 رحلة جوية و598 حافلة برية”.

واضاف ان “البعثة نجحت بتفويج حصتها المقررة من الحجاج البالغة 35 الفا و890 حاجا والحصة الاضافية الـمؤلفة من 5 الاف حاج بعد تطبيق الخطة التي تم وضعها بالتنسيق مع الخطوط الجوية العراقية، حيث لم يتم تسجيل اي تلكؤ او حوادث تذكر”.

واشار الكناني الى ان “البعثة سجلت هذا العام وكما في العام الماضي نجاحا كبيرا بتفويج جزء من موظفيها وحجاجها برا عبر منفذ عرعر الحدودي ولمست تعاونا من السلطات السعودية واستقبالا رسميا، وعدم حدوث معوقات، وذلك بفضل التعاون الكبير الذي ابدته الجهات الامنية والعسكرية والحشد الشعبي الذين عملوا ليل نهار من اجل تامين هذه الرحلات”.

جدير بالذكر ن آخر دفعة من الحجاج العراقيين دخلت، يوم (19 اب 2017)، إلى المملكة العربية السعودية عبر منفذ عرعر الحدودي البري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *