التحالف الدولي: القوات العراقية تستعيد أكثر من 400 كليومتر مربع في تلعفر

ذكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الدولي ضد داعش، الكولونيل رايان ديلون، الخميس، أن القوات المشتركة العراقية تمكنت من استعادة أكثر من 400 كيلومتر مربع من التنظيم في المناطق المحيطة بقضاء تلعفر.

وقال ديلون في تصريح صحفي، اليوم ( 24 آب 2017) إن القوات العراقية المتمثلة بالجيش والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب وقوات الحشد الشعبي، استعادت أكثر من 400 كيلومتر مربع من الأراضي التي كان يسيطر عليها داعش في قضاء  تلعفر.

وأضاف أن “قوات التحالف ومعها المستشارون الدوليون والاستخبارات يدعمون الضربات الجوية العراقية التي تستهدف مواقع تنظيم داعش”، مؤكدا أن التنظيم أعاق تقدم قوات التحالف وسط مدينة الرقة، باستخدام المتفجرات والأفخاخ واستخدام المدنيين دروعا بشرية، معربا عن توقعه لحدوث المثل أثناء عملية استعادة قضاء تلعفر.

وكانت قوات الحشد الشعبي، أعلنت في وقت سابق اليوم، عن قتل 17 من عناصر داعش واستعادة عدة قرى في تقدمها نحو مركز قضاء تلعفر.

الجدير بالذكر ان التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، أشار في وقت سابق إلى أن عملياته العسكرية في العراق وسوريا تمكنت منذ انطلاقها عام 2014، من تطهير مساحة من الأرض تعادل دولة النمسا في أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.