المشروع العربي: منع عودة النازحين الى جرف الصخر إبادة جماعية وبداية لمخطط يهدد الوحدة الوطنية المشروع العربي يدين قرار مجلس بابل ويدعو الرئاسات الثلاث لتدارك الوضع في جرف الصخر

عد المشروع العربي قرار مجلس محافظة بابل القاضي برفع دعوة قضائية ضد المطالبين بعودة نازحي جرف الصخر، عده بانه تهديد للوحدة الوطنية العراقية، واصفا إياه بالابادة الجماعية بحق أهالي الناحية.
وقال الناطق الرسمي باسم المشروع العربي عمر الحميري ان قرار مجلس بابل يعكس احدى صور الابادة الجماعية واضحة المعالم لالاف الاسر التي تعاني للسنة الثالثة على التوالي من قساوة العيش في المخيمات والعشوائيات وسط احوال معيشية صعبة جدا.
ودان الحميري جميع محاولات عرقلة عودة النازحين محاولة تعرقل عودة النازحين الى اي منطقة محررة، مؤكدا ان ماصدر عن مجلس بابل هو بداية خطيرة لمخطط يهدد الوحدة الوطنية في المناطق المحررة ويضيع فرحة النصر وهذا امر لا يمكن ان تقبل به التيارات الوطنية ولا المرجعيات الدينية والشخصيات العشائرية والشرفاء من كل الاطياف والمذاهب.
ودعا المشروع العربي رئاسات البلاد الثلاث الى اجتماع عاجل من اجل تدارك مايحدث في جرف الصخر لانها قد تشكل ظاهرة تؤدي الى تداعيات خطيرة خاصة وان هناك عشرات الاف من الاسر النازحة لم تعود حتى اللحظة للعديد من المناطق المحررة في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *