أثيل النجيفي يهاجم سياسة استهداف المدنيين في أيمن الموصل التي خلفت مئات القتلى في صفوفهم

هاجم قائد حرس نينوى أثيل النجيفي الأسلوب الذي تتبعه القوات الأمنية المشاركة في عمليات الجانب الأيمن والقائم على استهداف منازل المدنيين والذي تسبب بمقتل المئات منهم.

وقال النجيفي:” لا اخفي انني اشعر باليأس من تغيير القوات الامنية لأسلوبهم في معركة الأيمن، ولازلت اعتقد ان لسلامة المدنيين اولوية متأخرة في حساباتهم”.

واضاف النجيفي:” على الرغم من قناعتي بعدم جدوى الكلام والتصريحات والمطالبات، الا ان ما يحدث في الموصل ينطق الصخر وستبقى هذه المآسي المحرك الرئيسي للعقل الجمعي الموصلي لجيل قادم – على اقل تقدير”.

وتابع:” في لقاءات القادة العسكريون قبل سقوط الموصل كانوا يتحدثون عن تبرير الاخطاء العسكرية حتى ولو كانت بنسبة ٥٠٠٪‏ . وهذا امر لم ولن أستطيع فهمه واراه اليوم منهجا عسكريا لايبشر بخير”.

واستدرك اثيل النجيفي بالقول:” لن اقبل ان افهم ان تدمير عدد من المنازل بقوة تطبق حتى السراديب على رؤوس مئات المدنيين الخائفين المختبئين فيها مبرر لقتل قناص ارهابي واحد يطلق النار من سطح احد المنازل ، ولن افهم هذا الا على انها خطط عسكرية فاشلة لاتفرق بين المدينة والميدان”.

واضاف قائلا:” عندما تنتهي المعركة وبينما يحتفل القادة في بغداد بتحرير الموصل لن يجدوا معهم من يحتفل من اهل الموصل بل سيجدونهم لازالوا يبكون قتلاهم المدنيين ويبحثون عن جثث ذويهم بين الانقاض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *