الجبوري يبحث مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة تداعيات التسوية السياسية

 

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأثنين، مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية ميروسلاف ينتشا الرؤى المشتركة حول التسوية السياسية.

وذكر بيان لمكتب الجبوري الإعلامي إطلعت عليه وكالة انباء عراقيون:” ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أستقبل في مكتبه اليوم، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السياسية ميروسلاف ينتشا والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض الواقع السياسي وما يتعلق بوثيقة التسوية التاريخية بشكل خاص التي طرحتها إطراف عراقية بدعم أممي لإنهاء المشكلات الراهنة في البلاد”.

وأضاف أن “الجبوري شدد على ضرورة تعاون جميع الأطراف وتحمل مسؤولياتهم لإنجاح هذه التسوية، إضافة لدور الأمم المتحدة تلعب في تقريب وجهات النظر بين الأطراف العراقية”، مبيناً أن “دور الأمم المتحدة يتركز على رسم ملامح المشهد السياسي ومستقبل المناطق المحررة للوصول إلى رؤية وطنية جامعة تسهم في تحسين الواقع العراقي”.

واضاف البيان:” ان مساعد الأمين العام للامم المتحدة جدد دعمه للعراق في جميع المجالات بمساعدة المنظمات الدولية لإنهاء العقبات التي تتعرض لها العملية السياسية، وإيجاد أجواء ايجابية لإنجاحها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.