رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة المعالجة المستمرة لسد الموصل

عراقيون/ متابعة

رئيس الجمهورية ” عبداللطيف رشيد” يستقبل وفداً ممثلاً عن المكون الشبكي في قصر بغداد لبحث أوضاعهم المعيشية والاقتصادية والمشاكل التي تواجههم


وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، تلقت /عراقيون/ نسخه منه ان “رشيد استقبل في قصر بغداد، وفداً يمثل شخصيات اجتماعية من المواطنين الشبك”.

وقال رئيس الجمهورية أن “العراقيين متساوون في الحقوق، ويجب تطبيق معيار الرجل المناسب في المكان المناسب وبدون أي تمييز بين مواطن وآخر”، مبينا أن “الشبك مكون مهم ساهم في عملية البناء ومواجهة التحديات المختلفة”.

وأشار إلى “أهمية إقرار الموازنة لتقديم الخدمات لفئات الشعب العراقي، وتأهيل البنى التحتية والبدء بتنفيذ المشاريع الحيوية التي ستكون لها انعكاسات إيجابية على حياة المواطنين”.

وتحدث رئيس الجمهورية عن الاستخدام الأمثل للمياه في المواسم الزراعية والتأكيد على عدم استهلاك الخزين الاستراتيجي، مشيرا في هذا الصدد إلى ضرورة المعالجة المستمرة لسد الموصل وعدم إفراغ السد من المياه.

كما تطرق الرئيس إلى مشكلة النازحين وأوضاعهم المأساوية، حيث أكد أن المعاناة الحقيقية هي معاناة النازحين في المخيمات ويجب حسم ملفهم وإعادتهم لمناطق سكناهم بعد تأهيلها وتوفير الأجواء المناسبة لعودتهم.

من جانبهم، أعرب أعضاء وفد الشبك عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال، مُثمنين طروحات فخامته ومواقفه الداعمة والداعية لحماية السلم المجتمعي وضمان حقوق جميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم.

كما استعرض الوفد أوضاع الشبك ومقترحاتهم المجتمعية لتطوير بعض المفاصل المهمة.

وأشار أعضاء الوفد إلى أن الأمور في سهل نينوى ومناطق الموصل مستقرة والأوضاع الأمنية جيدة ومؤمنة، مؤكدين أن هناك نقصا ملموسا في تقديم الخدمات الضرورية للأهالي آملين العمل على معالجة ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *