التجارة العراقية تتعاقد لشراء 300 ألف طن حنطة من مناشئ أسترالية وكندية

عراقيون / أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن تعاقدها لشراء 300 ألف طن حنطة من مناشئ أسترالية وكندية في إطار الخطة الاستراتيجية لتأمين مادة الحنطة وتوفير حاجة البطاقة التموينية في الأشهر الاولى من العام المقبل.

وقال وزير التجارة اثير الغريري في بيان ورد لوكالة انباء عراقيون إن “لجنة تعاقدات المركزية في وزارة التجارة تعاقدت هذا اليوم مع مناشئ استراتيجية لشراء 200 الف طن من الحنطة الاسترالية، فضلا عن شراء 100 الف طن من الحنطة الكندية لتوفير حاجة البطاقة للتموينية في الاشهر الاولى من العام المقبل”.

واكد الغريري، ان “توجيهات دولة رئيس الوزراء محمد السوداني بتوفير مادة الحنطة والجهود التي بذلتها لجنة التعاقدات المركزية اثمرت عن شراء 650 الف طن من الحنطة من مناشئ عالمية، لسد حاجة البطاقة التموينية للاشهر الاربعة الاولى من العام المقبل”.

واضاف الغريري، بان”جهود الوزارة في توفير مادة الحنطة تمخضت عن تعاقدات مهمة تلبي حاجة البطاقة التموينية وحاجة العراق من مناشئ الحنطة الاجنبية”.

وأشار إلى، ان”المناشئ التي تم التعاقد معها من مجالس القمح العالمية وهي رصينة وسبق لوزارة التجارة ان تعاملت معها في عقود سابقة ولن تسجل اي ملاحظات عليها”.

وشدد على، ان”وزارة التجارة استكملت توفير حاجة البلاد من مادة الحنطة والمفردات الغذائية للاشهر الاولى للعالم المقبل في اطار خطة لتأمين الامن الغذائي بعد المتابعة الحثيثة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لموضوع الامن الغذائي وتلبية حاجة المواطنين من البطاقة التموينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.