شذى سالم : ثقل العراق الفني ما زال حاضراً في الذاكرة العربية

عراقيون/متابعة

أكدت الفنانة العراقية شذى سالم، اليوم الجمعة، أن تكريمها في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في السعودية بدورته 22 برهن أن ثقل العراق الفني باقٍ وما زال حاضراً في الذاكرة العربية.
وقالت سالم في تصريح صحفي تابعته/عراقيون/ “سعدت كثيراً بهذا التكريم المهم والكبير في مسيرتي الفنية كونه جاء من مهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي الذي يعد قيمة فنية بمشاركة عدد من الدول العربية وبحضور قامات فنية عربية كبيرة” 
وأضافت،: “تكريمي في العاصمة السعودية الرياض يبرهن أن العراق باقٍ وما زال حاضراً في الذاكرة العربية بثقله الفني والمعرفي والثقافي في كل المحافل العربية والدولية، وهذا ما شاهدناه اليوم من حفاوة واستقبال من قبل الفنانين العرب”.
وأشارت إلى أن “الفنان العراقي يستحق الثناء والشكر الكثير كونه عانى كثيراً وقدم أجمل الأعمال الفنية التي ما زالت راسخة في ذاكرة المشاهد العراقي والعربي في ظل ظروف صعبة واستثنائية واستطاع أن يبهر المشاهدين بأعمال فنية رصينة هادفة عالجت مواضيع شتى وسلطت الضوء على مناطق معتمة منسية”. 
وتابعت: “تكريمي اليوم في الرياض ليس لي فحسب بل تكريم للفن العراقي عموما ولزملائي الفنانين العراقيين، واعتز كوني فنانة عراقية حصلت على تكريم مهم في المنطقة العربية”.
وأعربت سالم عن “شكرها العميق للجمهور العراقي الذي كان مشجعاً وسانداً لها خلال مسيرتها الفنية الطويلة التي بدأت منذ سبعينيات القرن الماضي وحتى الآن”.
وشهد المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون تكريم شخصيات فنية عربية كبيرة من بينها الفنانة نادية الجندي والفنانة الهام شاهين والإعلامي مصطفى الآغا فضلاً عن اسماء أخرى.