طيف سامي توعز بإطلاق التخصيصات المالية الخاصة بتعويض هذه الفئات

عراقيون/متابعة

أوعزت وزير المالية طيف سامي، السبت، بإطلاق التخصيصات المالية الخاصة بتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية وأعمال الإرهاب والمفصولين السياسيين ونقل الخدمات.

وذكرت وزارة المالية في بيان صحفي تابعته /عراقيون/، أن “وزير المالية طيف سامي، أوعزت بإتمام الإجراءات الخاصة بإطلاق التخصيصات المالية الخاصة بتعويض المتضررين من جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية وأعمال الإرهاب، إضافة إلى التخصيص المالي لشريحة المفصولين السياسيين ونقل الخدمات”.

وشددت سامي، بحسب البيان، على “ضرورة الإسراع باستكمال الإجراءات المتعلقة بهذه الفئات، ومنها التخصيصات التعويضية التي تأتي بموجب قانون رقم 20 لسنة 2009 الذي شرعه مجلس النواب العراقي، وإشراف الأمانة العامة لمجلس الوزراء عبر اللجنة المركزية لتعويض ضحايا الإرهاب والأخطاء العسكرية”، مؤكدة أن “الوزارة مستمرة بإجراءاتها لحسم جميع معاملات الفئات المشار إليها”.

وتابع البيان، أن “الوزارة تؤكد التزامها بتنفيذ جميع القرارات والتشريعات وفق الضوابط والتعليمات النافذة، وأنها لا تدخر جهداً لإرساء حقوق مختلف الشرائح والفئات من المجتمع العراقي، عملاً بمبادئ الشفافية والمساواة التي تنتهجها الوزارة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.