معمل أدوية سامراء : إنجاز مشروع متطور في الصناعة الدوائية

عراقيون / متابعة/ اعلنت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء، اليوم الأحد، عن قرب الانتهاء من تأهيل وتشغيل مشروع الفيالات الجافة صنف السيفالسبورينات، مبينة أن هذا المشروع سيحدث قفزة نوعية بالصناعات الدوائية.

وقال مدير عام الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء خالد محيي علوان في تصريح تابعته عراقيون إن “في خطوة جادة ومهمة في تطوير الإنتاج، التهيؤ لمغادرة البنايات الانتاجية للشركة القديمة، نعلن قرب الانتهاء من تأهيل وتشغيل قسم الفيالات الجافة صنف السيفالسبورينات”.

واضاف ان” نسبة الانجاز وصلت الى أكثر من 75% من المشروع ودخوله حيز التنفيذ عن طريق شركة بيت العطاء المستثمرة المنفذة للمشروع وفق عقد المشاركة مع الشركة المنفذة”.

وتابع محيي، أن ” الأعمال التاهيل تسير بانسيابية ودقة وفق ما مخطط لها وحسب المواصفات العالمية الدوائية الحديثة ( GMP ) والمواعيد المتفق عليها في العقد وتعليمات وزارة الصحة والبيئة العراقية”.

من جهة اخرى اكدَ مدير قسم المشاريع في SDI محمد غازي حمود، أن “الجهود مستمرة وبوتيرة عالية لتحقيق تقدم في العمل والسعي لاكمال المشروع قبل المدة المحددة والبالغة (540 ) يوما”.

واوضح، ان “الشركة شارفت على الانتهاء قريباً من إنجاز مشروع قسم الفيـالات الجافة والذي سيحدث قفزه نوعية في الشركة وتطوراً ملحوظاً في الصناعة الدوائية من خلال تشغيل أيادي عاملة بالإضافة الى جدوى اقتصادية كبيرة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *