المنتخب العراقي بحسابات معقدة للملحق الآسيوي بتصفيات كأس العالم

العراق فليس أمامه سوى الفوز، وخسارة أو تعادل الإمارات، من أجل ضمان الوصول للملحق الآسيوي .  ومن الممكن أيضا أن يتأهل العراق، إذا تعادل في الجولة الأخيرة، بشرط خسارة الإمارات بفارق 5 أهداف على الأقل، وهزيمة أو تعادل لبنان.

وما تزال الإمارات الأقوى حظوظا لحسم المركز الثالث، في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، رغم الخسارة أمام العراق (0-1) مساء اليوم الخميس، في الجولة التاسعة.

وتبقى الإمارات في المركز الثالث، برصيد 9 نقاط، بينما صعد العراق إلى المركز الرابع، برصيد 8 نقاط، وتراجع لبنان إلى المركز الخامس بـ6 نقاط.

وما زالت تتبقى الجولة العاشرة (الأخيرة)، المقررة يوم 29 مارس/آذار الجاري، وتلتقي فيها الإمارات مع كوريا الجنوبية في دبي، وإيران مع لبنان في آزادي، وسوريا مع العراق في دبي.

حسابات الملحق

وبعيدا عن الصراع على المركزين الأول والثاني، بين كوريا الجنوبية وإيران، وهو تحصيل حاصل، تظل المنافسة مشتعلة على حسم المركز الثالث، الذي سيواجه صاحبه أستراليا في الملحق الآسيوي.

وتملك الإمارات أكثر من فرصة للتأهل للملحق، حيث ستحسم المركز الثالث في حال فوزها على كوريا الجنوبية بأي نتيجة.

كما أن تعادل الإمارات مع خسارة أو تعادل العراق، يهدي “الأبيض” بطاقة الملحق الآسيوي، بصرف النظر عن نتيجة مباراة لبنان وإيران.

وأيضا في حال خسارة الإمارات، وهزيمة أو تعادل العراق، سيتأهل الأبيض لأن فارق الأهداف لصالحه، فيما يحتاج لبنان في هذه الحالة إلى الفوز بعدد كبير جدا من الأهداف، لنيل بطاقة التأهل.

أما العراق فليس أمامه سوى الفوز، وخسارة أو تعادل الإمارات، من أجل ضمان الوصول للملحق الآسيوي.

ومن الممكن أيضا أن يتأهل العراق، إذا تعادل في الجولة الأخيرة، بشرط خسارة الإمارات بفارق 5 أهداف على الأقل، وهزيمة أو تعادل لبنان.

وسيكون أمام منتخب الأرز فرصة وحيدة، وهي الفوز بفارق كبير من الأهداف على إيران، وفي الوقت نفسه خسارة أو تعادل العراق، وهزيمة الإمارات بفارق كبير من الأهداف.

وينص نظام التصفيات على أنه في حال تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، والإمارات عليها فارق هدف، بينما على كل من العراق ولبنان فارق 6 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.