التخطيط تناقش مشروع تطوير مدينة اور والمواقع الأثرية في ذي قار

عقدت وزارة التخطيط، اليوم، الثلاثاء، ندوة لمناقشة مشروع تطوير مدينة اور والمواقع الأثرية في محافظة ذي قار، حضرها وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد جوهان.
وقال المدير العام لدائرة التنمية الإقليمية والمحلية الدكتور محمد محسن السيد، في بيان تلقته وكالة أنباء عراقيون: إن “هذه الندوة تأتي لمناقشة مشروع تطوير مدينة اور والمواقع الأثرية الأخرى في محافظة ذي قار والإستفادة من إمكاناتها، وإستثمار هذه الإمكانات في دعم وتطوير المحافظة ، فضلا عن تعزيز الجانب السياحي والأثاري في دعم وتطوير هذه المناطق، بالتنسيق مع الفعاليات الإقتصادية والإجتماعية والعمرانية الأخرى”.

واشار إلى إن “هذه العملية تأتي بالتزامن والتكامل مع سياسات التنمية الحضرية الريفية التي تتبناها وزارة التخطيط التي عملت على تخصيص أراضي لمشاريع إقتصادية مهمة وزراعية وصناعية ، واجراء مسح التنمية الريفية لتحديد مؤشرات التنمية لجميع قرى المحافظة”.

من جانبه قال معاون محافظ ذي قار لشؤون التخطيط المهندس غسان حسن الخفاجي: إن “مدينة اور الأثرية اخذت صدىٌ كبيرا بعد زيارة قداسة البابا للموقع ووجود بيت نبي الله إبراهيم عليه السلام مجاورا لها”.

وبين سعي الحكومة إلى “تطوير هذه المواقع، من خلال ايجاد أفكار متميزة لتطويرها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.