دوري الأبطال.. برشلونة يواصل السقوط ورونالد يقود ناديه الى فوز مجنون ويوفنتوس يخطف فوز ثمين

عراقيون /متابعة / سقط برشلونة الإسباني أمام مضيفه فريق بنفيكا البرتغالي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “النور” في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وتجرع برشلونة الخسارة الثانية على التوالي بثلاثية هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر أمام بايرن ميونخ في الجولة الأولى على ملعب “كامب نو”.

سجل المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز هدف بنفيكا الأول في الدقيقة الثالثة، بعد أن سدد كرة أرضية على يمين الحارس تير شتيجن.

ويعد هدف نونيز هو ثاني أسرع هدف استقبله برشلونه في تاريخ الأبطال بعد مرور 133 ثانية، بعد هدف انتونيو دا سيلفا مع شتوتجارت بـ125 ثانية عام 2007.

وأهدر الهولندي لوك دي يونج هدفين مؤكدين لفريق برشلونة في الشوط الأول.

وأجرى الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة تغييرا مبكرا في الدقيقة 32 باخراج المدافع جيرارد بيكيه الحاصل على بطاقة صفراء، وأشرك بدلا منه لاعب الوسط الشاب جافي.

في الشوط الثاني، أضاف البرتغالي الدولي رافا سيلفا هدف بنفيكا الثاني في الدقيقة 69، قبل أن يعود نونيز ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 79 من ركلة جزاء.

وتعرض إريك جارسيا مدافع برشلونة للطرد في الدقيقة 87 بعد حصوله على انذارين.

ويتذيل برشلونة جدول ترتيب المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا، بدون أي رصيد من النقاط، فيما يحتل بنفيكا المركز الثاني برصيد 4 نقاط جمعها من التعادل مع دينامو كييف في الجولة الأولى، والفوز على برشلونة.

وغاب عن برشلونة في مباراة اليوم، جوردي ألبا وعثمان ديمبلي بداعي الإصابة.

وفي نفس المجموعة، حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزا كبيرا على نظيره دينامو كييف الأوكراني، بخمسة أهداف دون مقابل ليتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين

 هذا حقق مانشستر يونايتد انتصاراً قاتلاً على فياريال بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أولد ترافورد، ضمن إطار الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان مانشستر يونايتد متأخراً بهدف نظيف حتى الدقيقة 60 التي شهدت تسجيل هدف التعادل عن طريق الظهير أليكس تيليس، قبل أن يسجل كريستيانو رونالدو هدف الفوز للشياطين في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

وقرر المدرب اولي جنار سولشاير الاعتماد على تشكيلة هجومية بالاعتماد على بول بوجبا سكوت ماكتومناي في محور خط الوسط، وأمامهم برونو فيرناديز كصانع ألعاب، خلف الثلاثي الهجومي ماسون جرينوود وكريستيانو رونالدو وجادون سانشو.

ولم يشهد الشوط الأول أي أهداف من جانب الفريقين، لكن فياريال كان المتفوق عن جدارة من حيث عدد الفرص السانحة للتسجيل، ولولا التألق الملفت لديفيد دي خيا والرعونة التي لعب بها مهاجمي الغواصات، لخرج مانشستر يونايتد خاسراً بهدف أو هدفين.

وواصل فياريال الضغط على مانشستر يونايتد ومحاولة استغلال المساحات خلف الثنائي بوجبا وماكتومناي مع بداية الشوط الثاني، ونتج عن ذلك تسجيل الهدف الأول في اللقاء الذي حمل توقيع باكو ألكاسير بحلول الدقيقة 53.

بدأ مانشستر يونايتد يكثف هجومه لمحاولة اختراق دفاعات فياريال على أمل تسجيل هدف التعادل، ونجح في مهمته بالفعل بعد ركلة ثابتة حولها برونو فيرنانديز للظهير أليكس تيليس الذي بدوره سدد كرة قوية جداً أحرز خلالها هدف التعديل عند الدقيقة 60.

وتبادل الفريقين الهجوم خلال النصف ساعة الأخيرة، وأهدر كلاهما بعض الفرص المحققة للتسجيل، وظن الجميع أن المباراة في طريقها للتعادل الإيجابي، لكن كريستيانو رونالدو نجح في تسجيل هدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، مستغلاً التمريرة الحاسمة من البديل جيسي لينجارد.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 3 نقاط وصعد إلى المركز الثاني في المجموعة، بينما تجمد رصيد فياريال عند نقطة واحدة فقط وتراجع إلى المركز الأخير

وأيضاً حقق فريق يوفنتوس الإيطالي، فوزًا هامًا على ضيفه تشيلسي الإنجليزي، بنتيجة هدف دون رد. في المباراة التي أقيمت على ملعب “أليانز أرينا”، ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

جاء الشوط الأول عكس التوقعات، حيث حاول كل فريق بتهديد مرمى الخصم على استحياء، ولكن دون جدوى.

وفي بداية الشوط الثاني، سجل فيدريكو كييزا، الهدف الأول لأصحاب الأرض عند الدقيقة 46.

وبهذه النتيجة رفع يوفنتوس رصيده للنقطة رقم 6 في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد تشيلسي، عند ثلاثة نقاط في المركز الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *