النجيفي يوضح 4 خطوات لتنفيذ مشروع مطار الموصل

عراقيون /نينوى/ وضح القيادي في حزب للعراق متحدون أثيل النجيفي اليوم الأربعاء 4 خطوات لتنفيذ مشروع مطار الموصل .

وذكر النجيفي في تدوينة “لنترك الحديث بلا فائدة ونتحدث عن مشروع مطار الموصل والقصد من الحديث هو تلافي الخلل الموجود في ادارة هذا الملف ومنع الذين يسوفون مطالب اهل الموصل باكاذيب لاتنطلي حتى على البسطاء .

وأضاف : أستغرب من مثقفين او مسؤولين يروجون للخداع وينتقدون كل من يكشف الحقائق وكأنهم لايعرفون سياق تنفيذ المشاريع .

وشرح النجيفي أربع خطوات لتنفيذ مشروع مطار الموصل على النحو الآتي:

فالخطوة الاولى : تخصيص الاموال و اكمال الموافقات الرسمية من سلطة الطيران المدني باعتبارها الجهة المالكة للمطار والتي ستقوم ايضا بتشغيل المطار .
الخطوة الثانية : اما ان تكون اكمال مخططات المشروع واعداد كشف .. او تكون اعداد متطلبات المشروع ( اذا كان سيحال بطريقة تسليم مفتاح ) .
الخطوة الثالثة : اعلان المشروع واحالته للشركة المنفذة . فاذا كان بطريقة تنفيذ كشف معد فان المباشرة ستكون خلال فترة قصيرة من الاحالة .. واذا كان بطريقة تسليم مفتاح فان المقاول سيقوم باعداد مخططات المشروع وعرضها على سلطة الطيران المدني والمباشرة بعد استحصال الموافقة على المخططات .
الخطوة الرابعة : قيام الشركة بتنفيذ المشروع الذي يستغرق باقل تقدير مدة سنة نصف الى سنتين من تاريخ الموافقة على جميع المخططات .
فيا ريت نسمع من المسؤولين حديث واضح عن المرحلة التي يتحركون بها حاليا ويعلنوا الوثائق التي تثبت انجازهم لتلك الخطوات .. فانا واثق بانهم لازالوا في الخطوة الاولى ولم يستكملوها .. كما ان هناك خلط غير واضح بين مشروع المطار القديم والمطار الجديد في السحاجي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *