القبض على خمسة متسللين وضبط كدساً للعتاد غربي نينوى

عراقيون/متابعة/أعلنت خلية الاعلام الامني اليوم الاحد القبض على خمسة متسللين وضبط كدساً للعتاد غربي نينوى.

وذكرت الخلية في بيان حصلت وكالة انباء عراقيون على نسخة منه “بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة لأحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع – شعبة استخبارات الفرقة 15 ، وبالتعاون مع قوات برية من الفوج الثاني لواء المشاة 71 والفوج الثاني لواء المشاة 73، تم القبض على خمسة متسللين سوريين في قرية الشعلان بناحية ربيعة”.

واشارت بحسب البيان “كما تمكنت من ضبط كدساً للعتاد جنوبي مطار تلعفر – غربي نينوى ، يحتوي 700 أطلاقة عيار 12,7 ملم و 53 قنبرة هاون مختلفةو4 عبوات ناسفة و 4 حشوات دافعة وقذيفة مدفع روسي”. 

واكدت الخلية : تم تسليم المتسللين الى الجهات المعنية فيما قامت مفارز هندسة الفرقة بتدمير الكدس موقعياً وتحت السيطرة.

 وأعلنت خلية الاعلام الامني،في وقت سابق الخميس، القبض على 8 متسللين من سوريا الى غربي نينوى.

وذكرت الخلية في بيان ، ان “بمعلومات دقيقة لاحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع – شعبة استخبارات الفرقة 15 ومن خلال الاستعانة بالكاميرات الحرارية، تم رصد تحرك 8 اشخاص باتجاه الأراضي العراقية من الجانب السوري في محاولة منهم لاجتياز الساتر الحدودي”.

واضافت ان “مفارز شعبة الاستخبارات، وقوة برية من الفوج الثاني لواء المشاة 71 قامت بنصب كمين محكم لهم في قرية الشعلان التابعة الى ناحية ربيعة غربي نينوى المحاذية للحدود المشتركة بين البلدين، وتمكنت من القاء القبض عليهم حال عبورهم الساتر الحدودي، وهم من حملة الجنسية السورية”.

واشارت الخلية الى، انه “تمت احالتهم للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

فيما اعلنت عمليات غرب نينوى في 23 يوليو الماضي أن الشريط الحدودي لنينوى سيكون عصياً على اي عملية تسلل خلال الشهرين القادميين .

وذكرت العمليات في بيان لها “وقد حفرت القطعات خندقاً يبلغ عمقه 3 امتار وارتفاع ساتره الترابي 3 امتار وصنعت بعده حاجز اسلاك منفاخي وعمليات التسلل باتت قليلة جداً وستصبح شبه مستحيلة خلال الفترة القادمة”.

واضافت : ان هذا التحصين الشديد للشريط الحدودي سيجعل الاراضي العراقية بعيدة عن اي مخاطر في الجانب السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *