النجيفي:الانتخابات القادمة ليست غاية بقدر ماهي وسيلة للوصول الى نتائج تحقق مصلحة الشعب

عراقيون/متابعة/اكد الأمين العام لحزب للعراق متحدون أسامة عبد العزيز النجيفي اليوم الثلاثاء ان الانتخابات القادمة هي ليست غاية بقدر ماهي وسيلة للوصول الى نتائج تحقق مصلحة الشعب جاء ذلك خلال استقباله السيد مارك برايسون ريتشاردسون سفير المملكة المتحدة في العراق .

وذكر بيان للحزب حصلت وكالة انباء عراقيون على نسخة منه انه “تم خلال اللقاء مناقشة مجموعة ملفات منها : علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبريطانيا ، الوضع السياسي، ملف الانتخابات ، الوضع في محافظة نينوى ، العلاقة مع اقليم كوردستان ” .

حيث أكد السيد النجيفي بأن الوضع العام ما زال يعاني من هشاشة ، بسبب التدخلات الخارجية التي لا تتفق مع إرادة الشعب العراقي .

وأشار السيد النجيفي إلى ملف الانتخابات مؤكدا على أهميتها وضرورة استكمال بعض الحلقات للوصول إلى الهدف الذي من أجله تجرى الانتخابات ، فهي ليست غاية قدر كونها وسيلة للوصول إلى نتائج تتطابق مع مصلحة الشعب وارادته المستقلة .

وأكد أن هناك تحديات جدية يمثلها السلاح المنفلت ، والفساد الذي يضرب مختلف المؤسسات ، والمال السياسي سواء من خارج العراق أو المسروق من مؤسسات الدولة ، وأضاف السيد النجيفي بأنه كان يأمل بدور أكثر فاعلية من قبل المجتمع الدولي فيما يتعلق بالرقابة والاشراف على عملية الانتخابات إلا أن النتائج لم تأت كما ينبغي .

وتناول الاجتماع تقييما للوضع في محافظة نينوى بعد عمليات التحرير ، وانتشار عمليات الفساد وسيطرة الميليشيات ، فضلا عن الوضع غير السوي في قضاء سنجار وسيطرة حزب العمال الارهابي على مقدرات القضاء .

وأشاد السيد النجيفي بالعلاقة المتوازنة والتفاهم مع اقليم كوردستان . وتمت الإشارة إلى تغيير كادر مفوضية الانتخابات في نينوى والتسويغات غير المقنعة لتبرير ما حصل ، لذلك كان الحرص على استقلالية المفوضية وأدائها المهني دافعا لرفض وإدانة أي عمل يمكن أن يثير الشكوك حول النزاهة والمهنية .

من جانبه قدم السيد السفير شكره للسيد النجيفي على رؤيته ، وعرض مواقف حكومته الداعمة للعراق ، والمساندة لتحقيق عملية انتخابات نزيهة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *