الصين اكبر مستورد للنفط العراقي خلال حزيران الماضي

عراقيون/متابعة/ أعلنت شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، الثلاثاء، أن الشركات النفطية الصينية كانت الأكثر شراء للنفط العراقي خلال حزيران الماضي.


وذكرت “سومو” في إحصائية نشرتها على موقعها الرسمي أن “الشركات الصينية كانت الأكثر عدداً من بين الشركات العالمية الأخرى بشراء النفط العراقي خلال شهر حزيران الماضي، وبواقع 7 شركات، من اصل 30 شركة”.

وأضافت أن “الشركات الهندية جاءت ثانيا وبواقع 6 شركات تليها الامريكية وكوريا الجنوبية ثالثا وبواقع 3 شركات لكل منهما”، مبينة أن “الشركات الإيطالية واليونانية جاءت رابعا وبواقع شركتان لكل منهما”.

واشارت الى ان “البقية توزعت على الشركات البريطانية والتركية والفرنسية والكويتية والاسبانية والماليزية و(هولندية – بريطانية)”.
واشارت سومو الى انها “تعتمد في بيعها للنفط العراقي على المعايير الرئيسية للتعاقد مع الشركات النفطية العالمية الكبرى والمتوسطة المستقلة والحكومية المتكاملة عموديا”، مشيرة الى ان “ابرز الشركات العالمية التي اشترت النفط العراقي هي (هميل الهندية) و (الواحة الصينية) و(اكسون موبيل الامريكية) و (بي بي البريطانية) و (ايني الايطالية)، و (توبراس التركية)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *