دعوة من مرصد نينوى لحقوق الإنسان لإنقاذ نهر دجلة من الملوثات

عراقيون/ متابعة/ تحت شعار انقذوا نهر دجلة مرصد نينوى لحقوق الإنسان يدعو ، إلى إنقاذ نهر دجلة والحفاظ على بيئته من الملوثات .

وقال المرصد في بيان من على صفحته الخاصة ، إن رمي الملوثات من مياه المجاري ومخلفات والمعامل ورمي الأنقاض ومخلفات الكازينوات والمقاهي و السفرات العائلية ، وغسل السيارات وآثار زيوتها ، اضافة الى الدفن الجائر بالانقاض لمقطع النهر لانتاج اراض سكنية شيدت عليها الكثير من الدور ، وكذلك بناء الجسور بطرق غير علمية ، كل ذلك يمثل خطراً كبيراً على النهر .


وأشار المرصد بأنه ، يراقب بقلق شديد التجاوزات على نهر دجلة داخل الموصل المتمثلة برمي الملوثات وانبعاث الروائح الكريهة منها والتي قد تولد الكثير من أنواع البكتريا المسببة للأمراض .


واوضح المرصد ان البيان رسالة الى الجهات الحكومية ذات الشأن لتحمل مسؤولياتها واصدار قرارات لحماية نهر دجلة الشريان الحيوي للحياة في المدينة .


المرصد ولأجل احياء هذا النهر، والحفاظ عليه من الزوال ، دعا جميع المواطنين للعمل يداً بيد لإنقاذ نهر دجلة والحفاظ على مقطع النهر وبيئته وبالتالي الحفاظ على أرواح المواطنين من سكان محافظة نينوى وعلى مستوى جميع انحاء العراق الذي يمر النهر من خلال المدن التي يقطنونها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *