نينوى تجهز مطاحن محافظة اربيل بالحنطة

اعلنت وزارة التجارة عن مواصلة ملاكات الشركة العامة في نينوى تجهيز المطاحن بالحنطة المحلية المخصصة للحصة الثالثة لعام ٢٠٢١ بما فيها مطاحن محافظة أربيل.

وذكر بيان للوزارة تابعته وكالة أنباء عراقيون ان ” مدير عام الشركة عبد الرحمن الجويبراوي اكد ان الكمية المجهزة من الحنطة المحلية بلغت ( ٣٣٠٣٣،٧٠٠) طن وبنسبة تجهيز بلغت ( ٨٠٪؜) ، فضلا عن تجهيز الحنطة المحليه المخصصة لانتاج الطحين الصفر ، ( حصة رمضان )وكذلك تجهيز الحنطة المحلية المخصصة لمطاحن فرع اربيل وبلغت الكمية المجهزة لغاية اليوم ( ٥٤٥٩،٥٨٩) “.

لافتا ايضاً ان “ام صومعة الطوز جهزت مطحنة سرمد ستار بكمية ( ١٥٧.٨٢٠) طن من الحنطة للحصة الثالثة ، فضلا عن تصفير كمية الحنطة الجاري مناقلتها من صومعه الطوز الى سايلو النجف الافقي التابع لفرع الشركة في النجف الاشرف ، حيث تم تحميل ومناقلة سبع شاحنات تجارة محملة بكمية ( ٢٤٩.٥٠٠) طن ليصبح اجمالي الكمية التي تم مناقلتها خلال الفترة الماضية ( ٩٩٩٩.٩٠٠) طن” . مشيرا انه تم تحميل ومناقلة (٢٦) شاحنة محملة بكمية (١٢٥٣) طن من الحنطة لفرع الشركة في ديالى ليبلغ اجمالي الكمية التي تم مناقلتها ( ١٥٧٨٧.٤٠٠) الف طن وذلك ضمن خطة المناقلة لتعزيز ارصدة محافظة ديالى من مادة الحنطة .


ونوه الجيبراوي ان “الجهد الهندسي في مواقع سايلوات الناصرية و الدورة ينجزون عدد من اعمال الصيانة قبل بدء الموسم التسويق لمحصول الحنطة” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *