الصحة والسلامة تصدر حزمة من القرارات الجديدة للحد من انتشار كورونا

عراقيون/متابعة/ أصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة، الجمعة، حزمة قرارات جديدة حول الوضع الصحي واجراءات الوقاية من فيروس كورونا، بالتزامن مع الحظر الوقائي.

وأكدت اللجنة، بحسب ما نقلته الوكالة الرسمية، على “منع التجمعات ومتابعة الإجراءات الوقائية”، مضيفة أن “على وزارة التربية متابعة إغلاق المدارس الأهلية كافة”.

وقررت اللجنة أن “يكون دوام الصيدليات الأهلية لغاية الساعة الثامنة مساء طيلة أيام حظر التجول الشامل والجزئي، بالإضافة إلى منع استيراد لقاحات كورونا من أي جهة من دون موافقة وزارة الصحة، فضلا عن منع استخدام اللقاحات خارج المؤسسات الرسمية”.ويوم الاربعاء الماضي، أصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، 3 توجيهات تخص اجراءات الوقاية من فيروس كورونا في البلاد.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ، أن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية عقدت اجتماعها برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي”.

وبحسب البيان، قررت اللجنة “تكليف وزارة الصحة بتقييم الموقف الوبائي والصحي يوم الاحد المقبل السابع من اذار وتقديم تقرير بخصوص الحظر”.

وأكدت اللجنة، على “ضرورة التزام المواطنين بلبس الكمامات وفرض الغرامات على من لايلتزم حفاظا على صحة المواطنين ومنع انتشار الوباء”.

وبحسب البيان، جرى “توجيه كل الاجهزة الامنية بلبس الكمامات وفرض عقوبات على من لايلتزم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *