وزير الخارجية يبحث مع بن عثيمين خطورة التطرف والتكفير

عراقيون /متابعة/ بحث وزير الخارجيّة فؤاد حسين معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن عثيمين خطورة التطرف والتكفير .

وذكرت وزارة الخارجية في بيان حصلت وكالة أنباء عراقيون على نسخة منه “التقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن عثيمين، جاء ذلك خلال زيارة أجراها إلى المملكة العربيّة السعوديّة بدعوة من نظيره الأمير فيصل بن فرحان”.

وبحث الجانبان خطورة التطرف والتكفير وأهميّة التصدي الواقعي لمواجهة آيديولوجيته عبر برامج وخطوات تعكس تعاون الدول الأطراف في المنظمة.

وأوضح الوزير ” أن العراق لايزال يواصل جهوده في مواجهة الإرهاب وجماعاته، وهو ماضٍ في التكريس لسياسة خارجيّة متوازنة تحقق مصالح العراق” .

فيما جدّدَ الأمين العام للمنظمة التعاون الإسلامي دعم جميع الدول الأطراف فيها للعراق حكومةً وشعباً في مواجهة الإرهاب وإتخاذ السُبُل المتعددة لدعمه عبر الاجهزة المتفرعة عن الأمانة العامة للمنظمة، وبمختلف المجالات. مؤكّداً؛ أن أمن وسيادة العراق ووحدة أراضيه تمثّل واقعاً مهماً. ، ومُوضحاً أهمية احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها كما هو المنهج المتخذ من الحكومة العراقية.


وتابع عثيمين : أننا سعداء بما تتخذه حكومة العراق والمملكة العربيّة السعوديّة من تقارب ينعكس إيجاباً على مصالح الشعبين الشقيقين.

من جهته وجه وزير خارجية العراق دعوة لأمين عام المنظمة يوسف بن عثيمين، الدعوة لزيارة العراق وبحث أواصر التعاون على كافة الصُعُد ضمن إطار المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *