حكومة الإقليم تصدر عدة قرارات للحد من إنتشار فايروس كورونا

عراقيون/متابعة/ أصدرت حكومة إقليم كردستان، الاثنين، جملة من القرارات حول فرض إجراءات الوقاية للحد من انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، على خلفية تشخيص 19 حالة جديدة من السلالة المتحورة.  

وقال المتحدث باسم حكومة الاقليم جوتيار عادل بعد اجتماع للجنة العليا لمواجهة الفيروس ، إنه “تم توجيه غرف العمليات في المحافظات بمراقبة الأوضاع، واعطيت لهم الصلاحيات في تنظيم نقاط التفتيش بين الاقليم والمناطق الاتحادية؛ لكون الأوضاع تتطلب تشديد الإجراءات الوقائية”.  

وأضاف “نطالب من جميع المؤسسات الحكومية الزام موظفيها بالتعليمات الوقائية، والمؤسسات الاعلامية في التعاون معنا في نشر التوعية من الفيروس ودعم الحكومة في نشر التعليمات الوقائية”.  

وأكد عادل أن “هناك ارتفاعاً باعداد الإصابات الخاصة بالفيروس، وستكون هناك خطة اعلامية بالتعاون مع وزارات الداخلية والتربية والثقافة والمركز الإعلامي لمجلس الوزراء خاصة بمواجهة فيروس كورونا”.  

وتابع “سنقوم بمنع دخول المجاميع السياحية الى اقليم كردستان، وسيتم السماح فقط للوفود الحكومية الرسمية بالدخول الى الاقليم”.  

وأوضح “حاليا هناك حظر للتجوال في باقي المناطق العراقية الاخرى، ولهذا تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية منها فيما يخص السياحة، فنحن نأخذ بنظر الاعتبار الوضع الحالي في بغداد ولهذا قمنا بتحديد الفئات التي تدخل الإقليم وهي فقط الوفود الحكومية الرسمية”.  

وأكد عادل أن “الدوام مستمر على وضعه الحالي، وتم توجيه إدارات المدارس والجامعات كافة بمرافقة الوضع”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *