أربيل تسجل أول إصابات لها بفيروس كورونا المتحور

متابعة/عراقيون/

أعلن مصدر من وزارة صحة إقليم كوردستان اليوم الأحد، 21 شباط 2021، تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا المتحور في أربيل، كأول حالات إصابة بهذه النوع من الفيروس.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إنه تم إجراء الفحص المختبري للمصابين 3 مرات، وتبين إصابتهم بالسلالة الجديدة.

وامس السبت، اعلنت وزارة الصحة في إقليم كوردستان، عن الاشتباه بـ5 حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، وتأمين كافة المستلزمات للكشف عنه.

وقال المتحدث باسم وزراة الصحة في إقليم كوردستان، آسو حويزي في بيان، عن توفر المستلزمات والأجهزة اللازمة للكشف عن فيروس كورونا المتحور، وسيتم الإعلان عن نتيجة الفحص المختبري للحالات الخمس المشتبه بها.

حويزي أضاف أن “وزير الصحة وجه الدوائر في المحافظات والإدارات التابعة لها، بالاستعداد لإجراء الفحص في المداخل، عن السلالة الجديدة لكورونا، مثل المطارات، ومتابعة الملامسين، والتنسيق بين مختبرات الصحة العامة لتبادل طرق العمل، وتحديد آلية التعاون في تبادل المستلزمات”.

كما وجّه بتكثيف حملة التوعية الصحية للوقاية عند المواطنين وتأمين مستلزمات العلاج في المستشفيات، وفقاً للبيان.

“حتى الآن هنالك 5 حالات اشتباه فقط بالاصابة بالسلالة الجديدة من كورونا، وسيتم التأكيد من خلال الأجهزة الخاصة للاعلان عن نوع الفيروس في إقليم كوردستان”، حسب حويزي.

ولفت إلى أن “الاسلوب الوقائي من السلالة الجديدة هو نفسه المتبع من فيروس كوفيد 19، الا اننا ننظر بحذر للسلالة الجديدة، وهناك استعداد تام لأي إجراء اذا تقرر فحص أي مواطن عراقي قادم من المحافظات الأخرى إلى إقليم كوردستان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *