لتدقيق الأسعار أثناء الحظر .. وزير التجارة يوجه بإقامة زيارات مفاجئة للاسواق المحلية

عراقيون /متابعة/ اعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة عن برنامج عملها لمتابعة السوق المحلية خلال الحظر الصحي الذي اعلنته خلية الازمة لمواجهة ارتفاع الاصابات بجائحة كورونا.


وجاء في بيان لوزارة التجارة حصلت وكالة أنباء عراقيون على نسخة منه “نقلا عن مدير عام الدائرة بأن وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري وجه اليوم الفرق الرقابية التابعة لدائرة الرقابة التجارية والمالية بالتنسيق مع الاجهزة الامنية ودائرة الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية بزيارات مفاجئة للااسواق المحلية في المناطق السكنية والاحياء التجارية لتدقيق اسعار السلع والحد من قيام بعض الجشعين برفع الاسعار واستغلال الحظر الصحي الذي تفرضه خلية الازمة الصحية لمواجهة انتشار وباء كورونا”.


واشار مدير عام الدائرة محمد حنون الى توزيع ملاكات الوزارة الرقابية الى قواطع عمل كلا حسب الرقعة الجغرافية القريبة من سكناه بما يضمن سهولة الحركة والسرعة في الوصول الى هذه الاسواق لضمان رقابة اكبر عدد ممكن من المحال التجارية التي تفتح ابوابها خلال الحظر الصحي .

واكدت : “ان فروع الدائرة في جميع المحافظات هي الاخرى اعدت برنامج عمل لرقابة السوق المحلية والتدقيق بالاسعار والمواد الممنوعة من التداول نتيجة قرارات حكومية بدعم المنتج الوطني .

وشدد مدير عام دائرة الرقابة التجارية على اهمية التعاون بين القطاع الخاص العراقي من اصحاب تلك المحال مع المواطنين لتأمين حاجاتهم بعيدا عن فرض جبايات واسعار اضافية ترهق كاهل المواطن ليسهم الجميع في تجاوز الازمة والوصول بشعبنا الى بر الامان وهو ماتعودنا عليه من العراقيين في كل الاوقات التي تتطلب تظافر الجهود لتجاوز الازمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *