النجيفي لسفير دولة الكويت: البطء وقلة الدعم والاهمال وسوء الادارة ما زالت مستمرة في الموصل

عراقيون/متابعة/ استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الثلاثاء 16 شباط 2021 السيد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت في العراق .

وذكر المكتب الاعلامي لحزب متحدون في بيان حصلت وكالة انباء عراقيون على نسخة منه “مع بدء الاجتماع قدم السيد السفير رسالتي شكر تحريريتين موجهتين للسيد النجيفي من صاحب السمو ولي عهد الكويت والسيد رئيس مجلس الأمة الكويتي”.

وأضاف : وعرض السيد السفير ايجازا عن اجتماع مجلس التعاون الخليجي الذي تضمن موضوع الربط الكهربائي بين الكويت والعراق .

من جانبه أشاد السيد النجيفي بدور الكويت الفاعل في مؤتمر العلى وجهدها في التقارب العربي وبخاصة بين السعودية وقطر ، وأشار إلى ضرورة تفعيل مقررات مؤتمر الكويت للمانحين من قبل الحكومة العراقية ، فما زالت مقرراته بعيدة عن التنفيذ الفعلي بما يسهم في إعادة الاعمار .


وتابع البيان : كما عرض السيد النجيفي رؤيته للوضع السياسي والوضع الاقليمي ، مشددا على أن الشعب العراقي يطمح إلى منهج جديد وتغيير حقيقي يتم عبر الانتخابات التي ينبغي أن تتمتع بالنزاهة والشفافية ، وتخضع لمراقبة واشراف الأمم المتحدة ، وقد كانت جبهة الإنقاذ والتنمية أول من دعا إلى ذلك ، واقترنت الدعوة بموافقة الحكومة العراقية وكل الأطراف التي تؤمن بحق الشعب في التعبير الحر عن إرادته واختياراته .

وأكد السيد النجيفي على الشروط والمعايير التي ينبغي أن تتوفر في الانتخابات المقبلة ، ومنها الاشراف والرقابة الدولية ، اعتماد البطاقة البايومترية حصرا ، إبعاد السلاح عن مراكز الانتخابات ، والسيطرة على السلاح المنفلت وتغول الميليشيات .

واشار البيان : وفي مناقشة ملف الموصل أشار السيد النجيفي إلى أن البطء وقلة الدعم والاهمال وسوء الادارة ما زالت مستمرة مما تزيد من معاناة المواطنين الذين يطمحون إلى حياة حرة كريمة .

وتضمن الاجتماع مناقشة تشكيل الحكومة الكويتية ، والوضع الدولي وبعض الأمور ذات الاهتمام المشترك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *