مجلس التعاون الخليجي يعلن المباشرة بمشروع الربط الكهربائي بين العراق ودول الخليج

عراقيون/متابعة/ اعلن مجلس التعاون الخليجي، الاحد، عن استكمال الأمور التمويلية للمباشرة بمشروع الربط الكهربائي بين العراق ودول المجلس، مبينا ان المرحلة القادمة ستكون مرحلة عمل وإنجاز مشاريع مشتركة فعلية مع العراق تساهم في تحسين أوضاع الشعب العراقي والنهوض بالاقتصادي العراقي.

وقال بيان لوزارة الخارجية العراقية ان سفير جمهوريّة العراق لدى المملكة العربيّة السعوديّة قحطان طه خلف التقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربيّة د. فلاح الحجرف، واستعرضا علاقات الاخوة والجوار التاريخي للعراق ودول الخليج العربي”.


وعبر السفير عن شكره وتقديره للجُهود الذين يبذلها الأمين العام في تطوير وتعزيز العلاقات مع العراق، مُشيراً إلى ان سفارة جمهوريّة العراق في الرياض ساهمت في توقيع مذكرة التفاهم بين العراق ومجلس التعاون من خلال تواصلها الإيجابي بالأمانة العامة للمجلس والجهات العراقية المختصة، وكذلك حرص الحكومة العراقيّة على تذليل كافة العقبات لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي، واستعداد الحكومة العراقيّة في توسيع اطار التعاون مع دول المجلس وفي كافة المجالات.


من جانبه بين الحجرف ان “دول مجلس التعاون حريصة على أمن واستقرار العراق وتدعم إعادة الاعمار فيه، وان قادة دول المجلس في اجتماع قمة العُلا الذي عقد مؤخراً أكّدوا على ضرورة تفعيل علاقات دول مجلس التعاون مع العراق وفي كافة المجالات”.


مُشيراً ان الأمانة العامة للمجلس استكملت الأمور التمويلية للمباشرة بمشروع الربط الكهربائي بين العراق ودول المجلس، وان المرحلة القادمة ستكون مرحلة عمل وإنجاز مشاريع مشتركة فعلية مع العراق تساهم في تحسين أوضاع الشعب العراقي والنهوض بالاقتصادي العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *