المالية النيابية تكشف عن توجهين في استقطاع الرواتب

متابعة/عراقيون/

كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأثنين، عن وجود توجه لدى مجلس النواب لإلغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين والمتقاعدين.

وقال عضو اللجنة شيروان ميزرا في تصريح صحفي ان “مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام 2021 لدى اللجنة المالية التي ستقوم بدورها بمناقشته.

واضاف “هناك توجه في مجلس النواب لإلغاء استقطاعات من رواتب الموظفين والمتقاعدين او تخفيضها بشكل يصب في مصلحة المواطنين”.

وكانت اللجنة المالية النيابية، قد شددت في وقت سابق، على أهمية معالجة العجز الكبير في موازنة العام الحالي، وعدم الاعتماد بشكل كامل على أسعار النفط كونها معرضة للتغيير.

وذكرت في بيان، ان “اللجنة حددت خلال الاجتماع الذي عقد في مقرها، جملة من النقاط الاساسية في فقرات قانون الموازنة أهمها نسبة العجز الكبيرة والاستقطاعات المفروضة على رواتب الموظفين وحجم التخصيصات المالية للمحافظات”.

واكدت اللجنة “أهمية معالجة العجز الكبير في الموازنة، والأخذ بنظر الاعتبار وضع جائحة كورونا وعدم الاعتماد بشكل كامل على أسعار النفط الحالية كونها معرضة للتغيير، فضلا عن مراعاة نسب التخصيصات المالية للمحافظات مع مراعاة درجة المحرومية لكل محافظة”.

ومن المقرر ان يشرع مجلس النواب اليوم الأثنين، في جلسة مسائية، بالقراءة الثانية لمشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021 بعد ان أتم القراءة الأولى له السبت الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *