نخبة من قيادة جبهة الانقاذ والتنمية تستقبل وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني

عراقيون/متابعة/ استقبلت نخبة من قيادة جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الاثنين الحادي عشر من كانون الثاني 2021 وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، مثل الجبهة السادة : حامد المطلك ، أحمد المساري ، عبد الكريم عبطان ، خالد المفرجي ، ثائر السلامة .

وقالت الجبهة في بيان حصلت وكالة أنباء عراقيون على نسخة منه “ومثل وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، السادة والسيدات :
روز نوري شاويس ، هوشيار الزيباري ، جعفر إبراهيم، نازلين وستو ، فيان صبري ، فارس عيسى ، شوان محمد طه “.

واضاف البيان : عرض الوفد الزائر رؤيته للأوضاع السياسية في العراق ، وركز على طبيعة الهجمة المنظمة ضد الاقليم التي تقف وراءها قوى هدفها ضرب اللحمة الوطنية ، وأكد الوفد على ان الدستور وبرغم النواقص التي تكتنفه ، فإنه الضامن لوحدة العراق وحل مشاكله ، وهو يضمن العدالة والشراكة إذا ما تم التمسك ببنوده .
ودعا الوفد إلى التعاون والتنسيق المشترك سواء ما يتعلق بموضوع الموازنة وحقوق الاقليم أو ما يتعلق بالتعاون الوطني العام لحل المشاكل والوصول إلى حلول للأزمات كافة .

وتابع البيان : وشدد الوفد الزائر على طبيعة العلاقة المتينة مع السيد أسامة النجيفي رئيس الجبهة فهو يتمتع باحترام وتقدير كبيرين من القيادة الكوردية لمبدئيته وصدقه .

واشار البيان : من جانبه رحب السيد المطلك وقادة الجبهة بزيارة الوفد الكوردي ، مؤكدين أنهم على اطلاع كامل بطبيعة العلاقة الودية والاستراتيجية بين الرئيسين البارزاني والنجيفي ، وهو يدعمون المنهج القائم على التعاون والتنسيق وحل المشاكل على وفــق رؤية هدفها احترام المواطن وتحقيق تطلعاته.

ونوه البيان: وبعد مناقشة مستفيضة سادها الاتفاق والإحساس العميق بخطورة المرحلة ، تم الاتفاق على تعزيز التعاون ، وتفعيل اللجان المشتركة ، والتنسيق فيما يتعلق بالجهد البرلماني .

وفي ختام الاجتماع طلب الوفد نقل تحياته وتقديره للسيد النجيفي ، شاكرا حسن الاستقبال والتفاهم المشترك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *