النجيفي يستقبل سفير المملكة العربية السعودية ويحث على ضرورة تمتين العلاقات بين العراق والمملكة

عراقيون/متابعة/ استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الأثنين الرابع عشر من كانون الأول 2020 السيد عبد العزيز الشمري سفير المملكة العربية السعودية في العراق .
تم في الاجتماع بحث العلاقات التاريخية الستراتيجية التي تربط الشعبين العراقي والسعودي ، وأهمية تطويرها لمصلحة البلدين الشقيقين .

وذكرت جبهة الانقاذ في بيان حصلت وكالة انباء عراقيون على نسخة منه “حيث أكد السيد النجيفي على ضرورة تمتين العلاقات ، ودعا إلى التحلي بالحكمة والمرونة والصبر لتجاوز معوقات المرحلة الماضية .
كما استعرض الوضع السياسي العراقي والاقليمي والدولي مؤكدا أن التحديات كبيرة ، ولا مناص من التعاون والتآزر لدرء المخاطر المحتملة”.

واضاف البيان: وعرض السيد النجيفي رؤاه في اتجاه الوصول إلى حلول من شأنها مساعدة العراق لممارسة دوره المهم ، مستفيدا من التعاون مع المملكة التي تمتاز بدور محوري أساسي في المنطقة .
وتم تناول الوضع في محافظة نينوى ، والأزمة التي أثارتها اتفاقية الوقفين السني والشيعي وقرار مجلس الوزراء ، فأكد السيد النجيفي أن الوضع العام يعاني من صعوبات وأزمات يعاني منها المواطن ، فما زال الدعم محدودا ولا يتناسب مع حجم التدمير الذي تعرضت له مدينة الموصل في بناها التحتية ووضعها الاقتصادي وانتشار الفساد والتسلط على مقدرات المواطنين.

وأشار أن اتفاقية الوقفين أصبحت بوابة فتنة ، وهي اعتداء صارخ لا يستند إلى قانون أو شرع ، مشددا على العمل في المسارين السياسي والقضائي على إلغاء القرار.

وتابع البيان: من جانبه أكد السيد السفير أن القيادة السعودية تثمن مواقف السيد النجيفي ، وعرض مواقف السعودية الهادفة إلى مساعدة العراق لاستعادة مكانته وحرصها على تطوير العلاقات في المجالات كافة ، واستعدادها الدائم للتعاون في كل ما يسند العراق لتجاوز أزمته الاقتصادية.


وفي ختام الاجتماع الذي حضره السيد النائب خالد المفرجي والسيد ثائر السلامة ، قدم السيد النجيفي نسخة من كتاب ( آل النجيفي الموصليون ، وثلاثة أجيال من تاريخ العراق ) فتسلمه السيد الشمري مؤكدا أن أسرة النجيفي من الأسر النبيلة الكريمة ذات التاريخ المشرق ، وهي تمثل كنزا عراقيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *