الجبهة العراقية ترد على بيان المشروع العربي :المشروع العربي كان ممثلا بشخصيتين اطلعا على بيان الجبهة ووافقا على مقررات الاجتماع

عراقيون/متابعة/ ردت الجبهة العراقية الجديدة على بيان صادر من حزب المشروع العربي بسبب رفضه لبيان الجبهة العراقية معللاً رفضه أنه لم يكن طرفا فيها .

وفي هذا الصدد قالت الجبهة العراقية في بيان حصلت وكالة عراقيون على نسخة منه “اطلعنا على بيان قصير صادر عن مكتب الأمين العام لحزب المشروع العربي يبين فيه رفضه لبيان الجبهةالعراقية بسبب أنه لم يكن طرفا فيها . وتعقيبا على البيان نقول : إن من حق حزب المشروع العربي أن يعلن رأيه أو قناعته ، ولكنه مطالب بإعادة النظر بالسبب الذي أورده ، ذلك أن جميع القيادات المؤسسة للجبهة العراقية كانت حاضرة .

وأضافت الجبهة ان حزب المشروع العربي قد كان ممثلا بشخصيتين هما شيخ فارس الفارس ، والسيد طلال الزوبعي ، وقد اطلعا على البيان مع جميع القيادات ، ووافقا على مقررات الاجتماع .


وأشارت تأكيدا لما ذكر أعلاه نثبت أسماء السادة الحاضرين من القيادات المؤسسة للجبهة العراقية :

  1. السيد أحمد الجبوري ( أبو مازن ) الجماهير الوطنية
  2. السيد رشيد العزاوي / الحزب الإسلامي
  3. السيدان فارس الفارس وطلال الزوبعي / المشروع العربي
  4. السيد محمد إقبال / الكتلة العراقية المستقلة
  5. السيد أسامة عبد العزيز النجيفي / جبهة الإنقاذ والتنمية
    وكانت الموافقة على مقررات اجتماع قيادة الجبهة العراقية بالإجماع .

يذكر ان الجبهة العراقية الجديدة اصدرت بيان يوم امس يحتوي على قرارات صادرة عنها منها تنصيب رئيس جبهة الانقاذ والتنمية السيد اسامة النجيفي رئيساً لها .

بالمقابل اصدر حزب المشروع العربي في وقت متأخر من يوم امس انه غير موافق على قرارات الجبهة العراقية وانه سيجتمع مع افرادها خلال 24 القادمة.


في الايام القليلة الماضية تم اعلان كتلة برلمانية جديدة بمؤتمر صحفي قرأ بيانه رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية أسامة النجيفي تضم أكثر من 35 نائبا اعلنوا انضماهم للكتلة الجديدة بزعامة أسامة النجيفي بعد انشقاق في تحالف القوى العراقية الذي يترأسه رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، واللجوء والاحتماء بالنجيفي ، وبمباركة جهات سياسية عربية وكردية .


ومن أبرز المشاركين في التحالف النيابي الجديد ، قاسم الفهداوي ، محمد اقبال ، قتيبة الجبوري ، عمار يوسف ، احمد الجبوري ، احمد الجربا ، رشيد العزاوي ، طلال الزوبعي ، عبد الرحيم الشمري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *