رسائل كلينتون تفشي أسرار خطيرة حول حرب داعش في العراق وتفضح رئيس وزرائه الأسبق

عراقيون/خاص/لم تكن الحرب الأخيرة في العراق حرباً عبثية بل كانت حرباً لها غايات ودوافع من عدة أطراف بعضها معروف والبعض الأخر خفي الى حد اللحظة .

قبل أيام قليلة فتح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ملفات خطيرة على الحزب الديمقراطي الأمريكي وعلى بعض الدول منها العراق عبر استهداف هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية السابقة في عهد أوباما ونشر رسائل سرية من بريدها الشخصي أفشت أسرار خطيرة حول رئيس الوزراء العراق الأسبق نوري المالكي وتورطه بالإرهاب .

هذا الإستهداف ليس الإستهداف الأول ضد كلينتون من قبل ترامب حيث تناولها في عدة مؤتمرات جماهيرية قائلاً : داعش لم تكن موجودة قبل كلينتون والعراق كان يشهد عنف أقل .
دافع ترامب لايصب في مصلحة العراق أو اي دولة مذكورة في الرسائل السرية دافعه الأساسي بالطبع هو الفوز في الإنتخابات الأمريكية وإسقاط منافسه بايدن عن الحزب الديمقراطي بشتى الطرق وخاصة بعد فقدانه لبعض جماهيريه بسبب قرارته المفاجئة والغير منطقية الذي جعله معُرض للقلق في عقلية الناخب الأمريكي .

لقد ذكر العراق 1238 مرة في رسائل هيلاري كلينتون ، وذكر أسم المالكي في أول ايميل لهيلاري وكان مذكور انه هو من سلم المحافظات السنية بيد داعش . وذكر أيضاً حقول النفط المشتركة مع إيران حقل “مجنون” بالتحديد حيث ثبتت أن الطاقة الإستخراجية لهذا الحقل هو خمسمئة الف برميل لكن بأمر من المالكي العراق يستخرج من 50 الى 70 برميل فقط يومياً واربعمئة برميل تذهب مساعدات لإيران ، وفي نفس الإيميل ذكر ان المالكي وافق على دخول الحرس الثوري الإيراني الى جنوب العراق والسماح له بالإستثمار في محافظاته .

إضافة الى رسالة أخرى كشفت عنها وزارة الخارجية الأمريكية وهي محادثة بين كلينتون والسفير الأمريكي في بغداد حيث ابلغها الأخير ان هناك سياسين عراقيين لديهم أدلة تثبت تورط المالكي بالإرهاب وتورطه أيضاً بحادثة إغتيال الصحفي هادي المهدي رحمه الله سنة 2011 .وذكر أيضاً بين الرسائل عن لقاء بين سياسين إيرانين والنائب السابق رافع العيساوي يطلب الإيرانيين منه ان يتوسط لهم عند الإتراك لتخفيف الضغط عن الرئيس السوري بشار الأسد مقابل اعطاء حرية للسنة أكثر في العراق .

في هذا الصدد قال القيادي السني في جبهة الإنقاذ والتنمية ومحافظ نينوى الأسبق أثيل النجيفي على صفحته الشخصية في فيسبوك ” أن رسائل هيلاري كلينتون اوضحت بالدليل سياسة الادارة الامريكية السابقة حول سقوط الموصل كالاتفاق على تشكيل حرس ثوري عراقي وفتح الباب امام المالكي لتنفيذ سياسة ايران في المنطقة كلها اتفاقات سبقت اسقاط الموصل بيد الارهاب وما حل بالموصل كان خطوة لتحقيق المشروع الايراني “.

وأضاف النجيفي “في لقائي مع مبعوث الرئيس الامريكي قبل سيطرة الارهاب على الموصل بيومين طلبت منهم التدخل لان اسلوب المالكي سيتسبب بخسارة الدولة العراقية للموصل اجابني بوضوح : بانهم يثقون بسياسة المالكي” .

وأشار “عندما سافرت الى واشنطن وعرضت مخاطر اسلوب المبعوث الامريكي على عدد كبير من اعضاء الكونجرس وضرورة تسليح السنة لمحاربة داعش وعدني ماكغورك بانهم استجابوا لطلبي وان الدعم سيصل خلال اسبوعين وبعد ذلك رفضوا اعطائي الفيزا لزيارة الولايات المتحدة ودعموا اجراءات اقالتي” .

رسائل كلينتون دليل من الأدلة القاطعة على ان العراق كان يتم حكمه بإجندات خارجية لأكثر من عقد والشعب العراقي هو الضحية من كل هذه الأجندات ضحايا وشهداء ومعوقين وارامل وامهات كسرت قلوبهم ونشفت دموعهم من شدة البكاء والحسرة على أولادهم ، بسبب مصالح صانعي القرار والسياسة وحبهم للسلطة وغياب الضمير الوطني الصاحي التي جعلت من العراق لقمة سائغة لكل من يريد إستغلال ثرواته وخيراته لمصالحه لاغير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *