مفاجأة بشأن الشرط الجزائي في عقد ميسي

كشف  برنامج ”El Larguero“ لإذاعة ”كادينا سير“ الإسباني، عن مفاجأة في عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة، يتعلق بالشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو، والذي يطلب برشلونة سداده لخروج اللاعب من الفريق.

وحسب البرنامج، فالنجم الأرجنتيني ينهي الشرط الجزائي في عقده بنهاية موسم 2019-2020، والذي يسمح في نهايته للاعب بالرحيل مجانا، ولا يسري على الموسم الإضافي 2020-2021 الذي وقعه في 2017 ويتضمن البقاء موسما إضافيا، حال عدم تفعيل بند الخروج صيف 2020.

وحسب البرنامج الرياضي الإسباني، فأي فريق يرغب في التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليس مطالبا بدفع مبلغ 700 مليون يورو كشرط جزائي، بل عليه التفاوض مع برشلونة بشأن مبلغ اللاعب.

وأكد البرنامج أن النجم الأرجنتيني يدافع على أحقيته في الرحيل انطلاقا من كون عقده السابق كان ينتهي موسم 2019-2020 وأنه يملك الحق في نهايته بالرحيل مجانا.

وحسب صحيفة ”سبورت“، والتي استفسرت من مصدر من برشلونة، فعقد ميسي تم تمديده لموسم إضافي بشروط العقد السابق ذاتها بما في ذلك الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو.

وما زال الصراع مستمرا بين الطرفين بعدما رفض ميسي الحضور لإجراء الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، يوم الأحد، وعدم خوض التدريبات الأولية برفقة الفريق بداية من يوم غد الإثنين.

ويصر كل طرف على موقفه؛ فميسي يصر على الرحيل، وإدارة برشلونة مصرة على بقائه حتى نهاية عقده صيف 2021 وترفض خروجه.

حرب المراسلات

إلى ذلك، ذكرت ”سبورت“، حسب الصحفي جوزيف بيدريرول، أن إدارة برشلونة ردت على فاكس ميسي بفاكس جديد في تطور للصراع بين اللاعب وإدارة فريقه لتحقيق رغبته في الرحيل مجانا.

وأكد النجم الأرجنتيني عبر الفاكس قراره بالرحيل، وأصر على كون البند الذي يسمح له بالرحيل مجانا لم تنته مهلته لكون الموسم تأخرت نهايته حتى أغسطس بسبب تفشي فيروس كورونا.

كما تضمن فاكس النجم الأرجنتيني دعوة للقاء مع جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، من أجل إنهاء المشكلة بين الطرفين والخروج بشكل ودي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مستشاري ليونيل ميسي ومحاميه أكدوا على كون المهلة الخاصة في عقد اللاعب الدولي، والتي تسمح له بالرحيل مجانا لم تنته رغم كونها كانت في الـ 10 من حزيران/يونيو الماضي، لكنها مرتبطة بنهاية الموسم الذي تأخر حتى شهر آب/أغسطس.

ويرفض برشلونة كل دفاعات الطاقم القانوني لنجمه الأول مصرا على موقفه بكون المهلة انتهت وبكون اللاعب يملك عقدا ينتهي صيف 2021 وطالبه بالحضور لبداية موسم الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.