المالية تصدر بياناً بشأن اتمتة الجمارك وتحذر من جهات تتلاعب بالحقائق

عراقيون/متابعة/أصدرت وزارة المالية، الأحد، بياناً بشأن اتمتة الجمارك، فيما حذرت من جهات تتلاعب بالحقائق لتضليل الرأي العام.
وذكرت الوزارة في بيان، أن “بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، تناقلت معلومات مضللة حول (اتمتة الجمارك) بخبر غريب ينافي الحقائق ويتعمد الاساءة الى الوزارة وعملها ويهدف الخبر الى تضليل الراي العام العراقي وخلط الاوراق لاهداف سياسية ولتسقيط اعلامي”.
وأضاف البيان: “ونحن اذ نتعامل بالمهنية والشفافية ووفق القانون نود اطلاع الرأي العام بالحقائق وليس باطلاق التهم جزافا بعيداً عن الواقع بان الحكومة ووزارة المالية ماضية بتطبيق الأتمتة وتبسيط الإجراءات في الوزارة كجزء من برنامج الحكومة في اصلاح الاقتصاد وتنويع الإيرادات ومن ضمنها تطبيق الاتمتة وتبسيط الاجراءات في الجمارك”.
وتابع: “وتاتي هذه الاجراءات ضمن الورقة البيضاء التي اعدتها الحكومة والتي تتضمن الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية والخطط والإستراتيجيات لمواجهة التحديات التي يواجهها البلد”.
وأكدت الوزارة، ان “اجراءات الاتمتة واختيار الشركات تتم بصورة شفافة ووفقا للقوانين والتعليمات وبالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء”.
وأوضحت، انها “في حوار مستمر مع البنك الدولي ومع دول عربية شقيقة للاستفادة من تجربتها الناجحة في اتمتة الجمارك، بالاضافة الى ان وزارة المالية لن تطرح اي مناقصة في هذا المجال بدون شفافية كاملة وتحضير مناخ ومساحة منصفة للجميع”.
وطالبت، مجلس القضاء الأعلى العراقي بـ”إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل من يقوم بتضليل الوقائع والقاء التهم بهتانا وزورا ويحاول من خلال ذلك تشويه سمعة كل من يقوم بعمل شفاف وواضح وبحرص من خلال موقع عمله”.
وعبرت، عن “احترامها وتقديرها للسطة الرقابية للاعلام ولحرية التعبير والرأي”، محذرة “كل من يتلاعب بالحقائق وويضلل الرأي العام وتحتفظ بحقها في مقاضاة كل من يزيف الحقيقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *