فيديو .. استقبال الكاظمي عند وصوله إلى الولايات المتحدة

وصل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء، الى العاصمة الأميركية واشنطن على رأس وفد عراقي رفيع، فيما استقبل الوفد بمراسم رسمية.  

ونشر المكتب الاعلامي لمجلس الوزراء لقطات من رحلة الكاظمي الى واشنطن، والتي سيبحث خلالها عدد من الملفات المهمة مع القادة الأميركيين بالاضافة الى جولة ثانية من الحوار الستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة.  

ووصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مع الوفد المرافق إلى العاصمة الأميركية واشنطن.   

ووفقاً للوفد، فإن اليوم الاربعاء (بتوقيت بغداد) سيشهد سلسلة لقاءات ستركز على الجانب اقتصادي، من بينها اجتماع مع عدد كبير من كبريات الشركات والمؤسسات الاقتصادية حول إعمار العراق.   

ويقول مسؤولون في الوفد إنه سيتم توقيع عقود مع كبرى الشركات على مستوى الغاز والنفط والكهرباء، بحضور وزراء النفط والكهرباء والمالية.   

كما سيعقد الكاظمي جلسة مع مؤسسات اقتصادية اميركية، ويبدأ الجولة الثانية من الحوار الستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، والذي جرت جولته الأولى عبر الاتصال الفيديوي في 12 حزيران الماضي.   

ويعقد الكاظمي كذلك اجتماعاً مع عدد من مراكز البحوث الأميركية.   

وصباح الخميس بتوقيت واشنطن (20 آب 2020)، يجتمع الكاظمي بالرئيس الأميركي دونالد ترامب في جلسة مدتها ساعة بشكل مبدئي.   

وحظي الوفد العراقي باستقبال وُصِف بـ ’الاستثنائي’ حيث أُغلق عدد كبير من شوارع العاصمة الأميركية، وقال مسؤولون أميركيون لأعضاء في الوفد العراقي تحدثوا لـ “ناس” إن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب طلب استقبالاً من الفئة العليا على المستوى الأمني”.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.