الكاظمي يؤكد عدم السماح لأيٍ كان بالتعدي على رجل الأمن أثناء أداء واجبه‏

عراقيون/متابعة/ أكد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، أنه لن يسمح لأي أحد بالاعتداء على رجل الأمن أثناء أداء واجبه.

وقال الكاظمي في كلمة له أثناء حضوره حفل تخرج الدورة التأهيلية لقطعات الداخلية: إن “دور القوات الأمنية الحقيقي هو حماية المواطنين، لأنهم هم العراق، ولا كرامة ولا عزّة للعراق من دون شعب حرّ وكريم، يشعر بالكرامة في أرضه، والأمن بين أهله، والطمأنينة في بلد أثخنته الجراح والآلام لعقود طويلة من الزمن”.

وأضاف أن “مهمتكم هي الدفاع عن حق كل عراقي في التعبير عن رأيه، والحفاظ على كرامته، وأن تقفوا حاجزا وسدا منيعا أمام محاولات البعض للإساءة إلى قواتنا الأمنية”.

وتابع الكاظمي أنه “لن نسمح لأحد، كائنا من كان، أن يحرم المواطن العراقي من حقوقه، أو يتعدى على رجل الأمن أثناء أداء واجبه”. 

وأشار إلى أنه “علينا أن نتذكر جيدا أن المتظاهر الذي خرج إلى الشارع مطالبا بحق مشروع وبأسلوب حضاري وسلمي، هو منا ونحن منه، فهو أما أخ لنا، أو ابن عمّنا، أو واحد من أبناء عشيرتنا”. 

ولفت إلى أن “التأريخ يراقبنا، وشعبنا يتطلع إلينا، وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية، وعلينا أن نجعل من كل دقيقة وساعة في زمننا سطرا يُضاف إلى التاريخ المشرّف والعريق لهذا البلد الغارق في الأوجاع والتحديات”.

وأكد الكاظمي بحسب البيان أنه “بحهودكم وجهود كل الأصلاء في أرض العراق سترسمون  المستقبل الذي من أجله استشهد أبطال قواتنا المسلحة في سوح الحرب ضد داعش، ومن أجله بذل شعبنا الغالي والنفيس في مختلف المراحل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *